newsCode: 264630 A

قتل شرطي أبيض رجلا أسود أعزل في ولاية أريزونا الأميركية بإطلاق النار عليه إثر اشتباهه خطأ في أنه يحمل سلاحا، وذلك في وقت تشهد نيويورك ومدن أميركية أخرى تظاهرات احتجاجية على مقتل مواطنين سود في ظروف مماثلة.

وأعلنت شرطة مدینة فینیکس فی بیان، الخمیس، أن أحد عناصرها حاول اعتقال مواطن أسود یدعى رومین بریزبون للاشتباه باتجاره بالمخدرات.

وأضاف البیان أن بریزبون حاول الفرار من الشرطی الذی کان یحاول اعتقاله، والذی لم تکشف عن اسمه، مکتفیة بالإشارة إلى أنه أبیض یبلغ من العمر ۳۰ عاما، ومؤکدة أن المشتبه به رفض الاستجابة " للعدید من الأوامر " التی وجهها إلیه الشرطی.

وأوضحت الشرطة فی بیانها أن " عراکا " نشب بین المشتبه به والشرطی الذی کان یحاول اعتقاله، وفی أثنائه وضع بریزبون یده فی جیبه فظن الشرطی أنه بصدد إخراج مسدس منه، فأطلق رصاصتین على صدر بریزبون وأرداه قتیلا.

فی هذه الأثناء، جابت مظاهرة حاشدة مدینة نیویورک، مساء الخمیس، تندیدا بقرار هیئة المحلفین عدم توجیه اتهام إلى شرطی أبیض متورط فی قتل بائع أسود فی المدینة الصیف الماضی فی مدینة فیرغسون.

وشهدت نیویورک تواجدا أمنیا کثیفا، بعد یوم واحد من قرار هیئة المحلفین الذی تبعته مظاهرات مماثلة، اعتقل على إثرها العشرات.

قتل نیویورک شرطی على أمیرکی أسود أریزونا رجلا یقتل بریزبون
sendComment