newsCode: 265261 A

افاد مصدر عسكري عراقي أنّ وحدات الجيش احاطت بمصفى بيجي وسيطرت على جميع المنافذ المؤدية اليه, لتنهي الحصار الذي فرضته جماعة " داعش " الارهابية على المصفى منذ العاشر من حزيران يونيو الماضي.

وفی تقدّم لافت سیطر الجیش على محیط بحیرة الرزازة وتقدّم باتجاه مدینة الفلوجة بمحافظة الانبار للاطباق علیها من الجهة الشمالیة بعد أن أطبق علیها الجیش والحشد الشعبی من الجهة الجنوبیة عقب فکّه الحصار المفروض على عامریة الفلوجة.

وکانت القوات المسلحة والحشد الشعبی وضعوا هدفا موحدا نصب اعینهم یتمثل فی ضرب جماعة " داعش " الارهابیة واستعادة المناطق التی احتلتها واعادة الامن الى تلک المناطق. الیوم وضمن مسلسل النجاحات والتقدم الذی تحققه القوات المتحدة تحت هذا العلم على الارض هی السیطرة الکاملة على جمیع منافذ مصفى بیجی فی محافظة صلاح الدین بحسب المصادر الامنیة.

مصدر طلب عدم ذکر اسمه قال ان المصفى اصبح مؤمنا بقوات کبیرة قادرة على حمایته.

مصادر امنیة تقول ان القوات العراقیة استعادت مدینة بیجی الاستراتیجیة من سیطرة جماعة داعش علیها، حیثارتکبت الجماعة جرائم حرب بحسب لجنة تحقیق اممیة.

یشار الى ان مدینة بیجی الواقعة على الطریق الرئیس بین تکریت والموصل کبرى مدن شمال البلاد والتی تخضع لسیطرة " داعش " تمکنت القوات العراقیة من استعادتها بدعم من الضربات الجویة وبعد استعادة منطقة سد العظیم على ید عناصر الفرقة الخامسة فی عملیة وصفت بالنوعیة والانجاز الکبیر خاصة وان المنطقة کانت بید داعش لفترة طویلة وهی اخر نقطة فی شمال دیالى مرتبطة بحدود مدینة تکریت حیثتفرض القوات العراقیة حصارا على المدینة تمهیدا لاقتحامها. وتمت العملیة بناء على معلومات استخباراتیة دقیقة والحصول على اسماء وارقام هواتف اعداد من الارهابیین.

کما حققت القوات العراقیة من جیش وحشد شعبی وبحسب المصادر الامنیة انتصارا کبیرا عبر فک الحصار الذی کانت داعش تفرضه على عامریة الفلوجة من خلال السیطرة على معظم القرى والمناطق الریفیة المحیطة بها والتی کانت داعش تتخذها منطلقا لتنفیذ هجماتها الدامیة.

وکان معسکر تدریب هیت وجزیرة البونمر فی ناحیة الفرات غرب الانبار هی الاخرى على جدول اولویات القوات المسلحة ومسلحی عشائر الانبار والحشد الشعبی، حیثتمکنت القوات المتحدة من اخراج داعش من تلک المناطق بحسب المصادر الامنیة.

وتضیف المصادر ان تقدما کبیرا یحصل باتجاه مدینة هیت، حیثقتل اکثر من ثلاثین ارهابیا ودمرت عجلاتهم مع الاستیلاء على اسلحة متنوعة فی عملیة عسکریة مستمرة لتحریر هیت وکبیسة، وبدات اعمال تحشید شعبی فی هیت والمناطق القریبة منها للثار لضحایا عشیرة البونمر الذین اعدموا وخطفوا بالمئات على ایدی داعش خلال الاسابیع الماضیة.

جدول داعش بیجی على القوات
sendComment