newsCode: 268295 A

استشهد خمسة فلسطينيين واصيب اكثر من أربعين آخرين في قصف لدبابات إسرائيلية مساء السبت بعد هجوم على جيب عسكري إسرائيلي قرب الحدود شرق مدينة غزة، وفق مصدر طبي فلسطيني.

جاء ذلک بعد أن استشهد أربعة فلسطینیین بقصف إسرائیلی على غزة، فی حین أطلقت المقاومة الفلسطینیة صواریخ أصابت مرکبة عسکریة إسرائیلیة وجرحت أربعة جنود إسرائیلیین.

وقال مصدر طبی فی غزة إن أربعة فلسطینیین استشهدوا مساء السبت وجرح أکثر من عشرین جراء قصف مدفعی عشوائی إسرائیلی استهدف منطقة بحی الشجاعیة شرق مدینة غزة. وقال مراسل الجزیرة فی غزة تامر المسحال إن القذائف الإسرائیلیة سقطت على تجمعات سکنیة فلسطینیة.

من ناحیة ثانیة، أعلن جیش الاحتلال مساء السبت، إصابة أربعة من جنوده بجروح جراء استهداف ناشطین فلسطینیین لسیارة عسکریة تابعة له فی شرق قطاع غزة.

ونقلت صحیفة یدیعوت أحرونوت الإسرائیلیة على موقعها الإلکترونی، عن ناطق عسکری، تأکیده إصابة أربعة جنود، اثنان بحالة خطیرة والآخران حالتهما متوسطة، بعدما تعرضت سیارة جیب عسکریة لاستهداف مباشر بصاروخ مضاد للدروع.

وقال الناطق إنه تم نقل الجندیین المصابین بحالة خطرة جوا إلى المرکز الطبی(سوروکا) فی بئر السبع، فی حین نقل آخران حالتهما متوسطة إلى المرکز الطبی ب " رزیلای " فی عسقلان.

وقال سکان محلیون فلسطینیون فی وقت سابق، إن الاستهداف کان مباشرا لسیارة عسکریة تابعة للجیش الإسرائیلی أثناء تحرکها داخل السیاج الأمنی الإسرائیلی فی الجهة المقابلة لحی الزیتون، شرق غزة، مشیرین إلى أن إطلاق نار کثیفا یسمع فی المکان، وأن آلیات وسیارات عسکریة إسرائیلیة هرعت إلیه.

وأعلنت کتائب الشهید أبو علی مصطفى، الجناح العسکری للجبهة الشعبیة لتحریر فلسطین، مساء السبت، مسؤولیتها عن استهداف آلیة للجیش الإسرائیلی شرق غزة.

من جانبها أدانت حرکة المقاومة الإسلامیة(حماس) القصف الإسرائیلی على غزة، ووصفته بالتصعید الخطیر.

وقال الناطق باسم حماس فوزی برهوم إن التصعید الصهیونی واستهداف المدنیین خطیر ولا یمکن السکوت علیه ویجب أن یوضع له حد.

وشدد على أنه " من غیر المسموح على الإطلاق فرض أیة معادلات إسرائیلیة على شعبنا "، مشیرا إلى أن " مقاومتنا للاحتلال وللجنود الصهاینة الذین یقتلون أبناءنا مشروعة ودفاعنا عن أهلنا ".

حماس فلسطین على غزة فلسطینیین
sendComment