newsCode: 384386 A

حصل الفيلم السينمائي الايراني "موسم نسيان فريبا" (فصل فراموشي فريبا) للمخرج عباس رافعي على جائزة أفضل فيلم من قسم المسابقة في مهرجان "بكين" للافلام في الصين الذي انطلقت فعالياته في 4 من يونيو الماضي.

والفيلم له مشاركات دولية كثيرة بلغت 61 مشاركة، حصل فيها على عدة جوائز منها: جائزة افضل فيلم وافضل ممثلة من مهرجان "يونيفرسال" في امريكا وجائزة افضل فيلم في مهرجان "رومانيا" ومهرجان "نيويورك" بدورته التاسعة ومهرجان "هارتلند" بدورته 24 ومهرجان "آسياتيكا"، وكذلك فاز الفيلم بجائزة افضل فيلم طويل وجائزة حقوق الانسان في مهرجان فونيكس السينمائي الدولي في ملبورن الاسترالية. ونال العمل جائزة افضل فيلم طويل في الدورة الـ 14 لمهرجان "اطلنطيك سيتي" في امريكا، وحصل مؤخراً على جائزة افضل مقطع دعائي من مهرجان "غلاسكو" للافلام في انجلترا.

تدور احداث الفيلم حول امرأة تحاول نسيان ماضيها المظلم، الذي ألقى بظلاله على حياتها الرومانسية الجديدة لكنها تقع في مشاكل كثيرة بعد ارتباطها بعلاقة عاطفية فاشلة ومحاولتها للهروب من مصيرها...

شارك في تمثيل ادوار الفيلم الذي ألفه علي رضا برازندة : سارة بيات وامين زندكاني وشهين تسليمي وهومن کيائي ومرجان سبهري وماجين موسوي وعباس شجاع وفريبا آهنك وجيلا آل رشاد وجيلا شاهي ومهدي محتشمي وسحر عبداللهي وعدنان كابوسيان وساديا جلالي بور وفريبا اهنج ومجموعة أخرى من الممثلين الايرانيين.

 

في من quot فريبا نسيان
sendComment