newsCode: 589906 A

قال مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي، "في الوقت الذي تعمل فيه ايران بجميع تعهداتها في الاتفاق النووي تقوم امريكا بعرقلة تنفيذه.

وقال عراقجي خلال كلمة في الاجتماع التاسع والعشرين للجنة الدائمة للاحزاب الاسيوية امس الجمعة، "من دون شك ان الاحزاب يمكنها ان يكون لها دور مهم في وحدة الشعوب، مضيفاً، ان الاتفاق النووي قضى على خطر مواجهة واسعة في منطقة غرب آسيا".

واضاف، "في الوقت الذي تعمل فيه ايران بجميع تعهداتها في الاتفاق النووي تقوم امريكا بعرقلة تنفيذه في محاولة لتعريض امن المنطقة للخطر".

وتابع،  "رغم ان داعش ضعفت في منطقة غرب آسيا لكن افكارها المتطرفة لم يتم القضاء عليها، لذلك سيكون دور الاحزاب الاسيوية مهما جداً في هذه المواجهة الفكرية".

ونوه عراقجي الى ان بذل الجهود لايجاد منطقة قوية بدلا من الغاء الاخرين وقبول مبدأ توفير المصالح الجماعية المشتركة في منطقة غرب آسيا وتوفير قاعدة رابح – رابح في هذه المنطقة، هي سياسة تتطلع نحوها ايران دائماً.

وشدد مساعد وزير الخارجية الايرانية في الشؤون السياسية على ان الاحزاب الآسيوية يمكنها من دون شك ان تتحرك في هذا الشأن بشكل مؤثر ومساعد بغية تعزيز وتيرة التضامن والوحدة في هذه القارة.

 

في ان النووي عراقجي الاتفاق
sendComment