newsCode: 264524 A

أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الجمعة، لرئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أن “إيران وقفت دوما الى جانب الإقليم في الأيام الصعبة”.

وقال بارزانی، إن “هناک مشترکات عدیدة بین اقلیم کردستان والشعب الإیرانی”، معتبرا أن “الاقلیم لا یرى ای عقبة فی التعامل الثنائی مع ایران”.

وتابع “أننا کنا دوما نرغب بدعم الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لاقلیم کردستان العراق، والى الآن هذه العلاقات ایجابیة”، معربا عن تقدیره “لایران حکومة وشعبا بشأن الدعم الاخیر”.

من جانبه، أکد لاریجانی ضرورة أن “تشعر جمیع دول المنطقة بالمسؤولیة”، مضیفاً “أن أجواء التطورات الامنیة قد تغیرت فی الوقت الراهن، وان الدول ادرکت الاضرار الحاصلة من الارهابیین”، وقال: “الا انه رغم ذلک ما زالت بعض الدول تساعد هذه العصابة المتطرفة”، مؤکدا وقوف بلاده “دوما الى جانب إقلیم کردستان العراق”.

ورأى لاریجانی أن “محاربة الارهاب فی المنطقة یجب ان تکون اعمق، وعلى کل مجموعة ان تؤدی دورها”، محذرا من أن “هذه العصابات لن تبقى فقط فی سوریا والعراق، لذلک یجب على جمیع الدول ان تبذل جهودها فی محاربة داعش والعصابات الارهابیة”.

وعاد لاریجانی إلى طهران بعد جولة إقلیمیة بدأها الأحد الماضی من سوریا ثم لبنان إلى العراق التقى خلالها کبار المسؤولین فی الدول الثلاث.

ایران دوما علی لاریجانی لبنان مسعود بارزانی داعش لاریجانی جانب إلى الإقلیم
sendComment