newsCode: 268052 A

أدان المتحدثباسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمان برست، عملية احتجاز الرهائن في منشأة للغاز في منطقة " ان اميناس " في الجزائر.

واثر الاحداثالاخیرة التی جرت فی منطقة " ان امیناس " الواقعة جنوب شرق الجزائر واحتجاز عدد من العاملین فی منشأة للغاز فیها، أدان المتحدثباسم وزارة الخارجیة الایرانیة هذا العمل الارهابی، معلنا مواساة وتضامن الشعب والحکومة فی جمهوریة ایران الاسلامیة مع اسر الرهائن القتلى والحکومة والشعب الجزائریین.
واعتبر مهمان برست هذا الحادثبانه سیؤدی الى زعزعة الامن والاستقرار فی منطقة شمال افریقیا الحساسة، مؤکدا ضرورة قطع الدعم الدولی للارهابیین وبذل الجهود من اجل اقتلاع جذور الارهاب البغیضة.
واشار المتحدثباسم الخارجیة الایرانیة الى ان مثل هذه الاعمال لن تساعد على تحقیق مطالب المجموعات المتطرفة، داعیا الى تضافر جهود المحافل الدولیة والمنظمات الاقلیمیة للحیلولة دون انتشار هذه الظاهرة المستوردة.
واعلنت مصادر رسمیة جزائریة أن الحصیلة الرسمیة النهائیة للقتلى فی عملیة الاعتداء على موقع إنتاج الغاز فی " إن أمیناس "، الأسبوع الماضی، بلغت ۶۷ قتیلاً.
واوضحت هذه المصادر بان ۳۷ أجنبیا من ثمانی جنسیات وجزائریا واحدا و۲۹ إرهابیا، قتلوا فی هجوم المسلحین وما تلاه من احتجاز رهائن وتصدی قوات الأمن والجیش لهم.

ایران عملیة احتجاز الرهائن الجزائر
sendComment