إیران تؤسس شبکة "USERN" الدولیة لـ80 ألف نجم علمی فی العالم

asdasd
معرف الأخبار : ۳۴۸۲۰۳

في خطوة غیر مسبوقة علی مستوی العالم وبعد مرور أشهر من بذل الجهود المستمرة نجح العالم وأخصائي علم المناعة إيراني" نیما رضایی" الذي یحل بین أفضل واحد بالمائة من علماء العالم في تأسیس أول شبکة عالمیة للتعلیم والدراسات العلمیة (UNIVERSAL SCIENTIFIC EDUCATION & RESEARCH NETWORK ) بالإختصار(USERN) "یوسرن" وحصد أول جائزة دولیة لهذه الشبکة.

 وبالتعاون مع فریق من طلابه الجامعیین تمکن رضایی الذي یکون له أکثر من 490 مقالا واسمه مدرج علی قائمة أفضل واحد بالمائة من علماء العالم من تحقیق هذا الإنجاز الضخم.

وقام العالم الإيراني بکشف نحو 300 عالم إيراني في الفروع العلمیة المختلفة من بین 80 ألف عالم یدعون أفضل واحد بالمائة من علماء العالم وأجری إتصالات وصلات بین علماء النخب الایرانیین والنجوم العلمیة العالمیة لحشدهم في إيران کأول بلد یستضیف أفضل واحد بالمائة من علماء العالم في جمیع الفروع العلمیة وسجل نجاحا کبیرا.

وإلی ذلک أصبحت إیران مؤسس « USERN » في عام 2015

الطبيعة و المحتوى الرئيسي لـ USERN هو تصميم البرامج التعلیمیة في مختلف المجالات والمستويات وتنفیذ المشاريع البحثية مثل المقالات والكتب أو تسجیل براءات الاختراع وتوفير بيئة العلوم الأخلاقية للعلماء والباحثين وتحقیق التقدم الأخلاقي والمهني للبحث العلمي والتدريب و التقدم العلمي للأغراض المدنية والمصلحة العامة.

وتحسين الأفكار العلمية والموارد البشرية والمالية والتعليم وتحدید الإئتمان العلمي وتعريف فرع علمي في USERN، وتوفير الموارد المالية اللازمة لتطوير العلوم وربط العلوم وتطبیق المشاريع العلمية بين التخصصات المختلفة وإقامة الاتصالات الدولية بين كبار العلماء والعلماء الشباب وفتح مكاتب في جميع أنحاء العالم وتنظيم الاجتماعات في مختلف فروع العلم وتأسیس مجلة USERN والنشر وتقدیم الدعم للأعمال العلمية کلها یعتبر من الأهداف المحددة للشبكة العالمية للتعليم والبحث العلمي.

وأسس رضایی جائزة عالمیة USERN لتقدیمها سنویا للعلماء الشباب الذین یحققون التطورات العلمیة في 5 فروع مختلفة منها العلوم الطبیة والحیویة والبصریة والإجتماعیة والفیزیاء.

وقد فاز العالم الإيراني بجائزة دولیة أفضل «باحث شاب »‌ في الأکادیمیة الأمریکیة للحساسیة والربو وعلم المناعة عام 2014

ومن برامج أخری لهذه الشبکة هو تبادل الطلاب والأساتذة بین الدول لتعریفها الأفضل علی العالم وتوفیر مزید من الفرص لحضور الناشطین العلمیین في الشبکة.

وأعلن رضایی عن إقامة أول موتمر USERN غضون 8-10 نوفمبر/تشرین الثاني في جامعة العلوم الطبیة بطهران وقال ستمنح جائزة USERN للباحثین الشباب المنتخبین عالمیا مشیرا إلی عقد إجتماع دوري للمؤتمر غضون الشهر الماضي بحضور عدد من أفضل واحد بالمائة من علماء ایران والعالم. 

 

endNewsMessage1
تعليقات