ایرانیون یطورون جسیمات کاربونیة نانویة لاستخدامها فی صناعة الادویة

asdasd
معرف الأخبار : ۸۶۶۷۳۵

طور باحثون ايرانيون في جامعة امير كبير التكنولوجية جسيمات كاربونية نانوية ذات تطبيقات واسعة في انتاج المحفزات الكيميائية وعمليات نقل الادوية بشكل ذكي.

وقالت بروين كياني شجاعي الباحثة في هذا المشروع، إنه بالنظر إلى أهمية التطبيقات الواسعة للجسيمات النانوية الكربونية المجوفة في المحفزات ، وناقلات الدواء، وأنظمة تخزين الطاقة في البطاريات، ومن ناحية أخرى، نظرًا للأداء الأفضل للجسيمات النانوية الهجينة مقارنة بالجسيمات الكروية، يتم في هذه الدراسة إنتاج الجسيمات النانوية الهجينة وفق طريقة أحادية الوسط.

وعدّت هذا المشروع البحثي بمثابة "تحضير للجسيمات النانوية الكربونية المختلطة بطريقة جديدة" وأشارت إلى استخدام هذه الطريقة لأول مرة في تحضير الجسيمات النانوية الكروية الكربونية، وبسبب تقليص مراحل عملية تحضير هذه الجسيمات النانوية ، يمكن أن يكون هذا البحث خطوة نحو تسويق هذه المواد.

ونوهت كياني الى ان طريقة إنتاج هذه الجسيمات النانوية بواسطة طريقة بلمرة بيكرينغ وتابعت: في هذه الطريقة ، تتكون المرحلة العضوية من المادة الخام لجميع طبقات النواة - القشرة - القشرة ، موزعة في الماء ثم اجراء التفاعل وفصل الوسط الخاص بالبنية الأساسية - القشرة - حيث يتم إعداد القشرة وبعد عملية الكربنة وإزالة القشرة الثانية، يتم الحصول على بنية هجينة من الكربون في المرحلة الاخيرة.

 

endNewsMessage1
تعليقات