علاج حدیثلسرطان المبیض بالتعاون مع باحثة إیرانیة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۹۳۷

قدم أطباء معهد السرطان التابع لجامعة " آريزونا " تعاونا مع الباحثة الإيرانية " مرجان تسوجي " طريقة جديدة لعلاج سرطان المبيض حيثيكثر نسبة تقليل حجم الأورام السرطانية ويطيل الفاصل الزمني لعودة السرطان ويزيد من حظ المصابيين للبقاء علي قيد الحياة.

وکشف العلماء خلال إجراء إختباراتهم عن البروتین الذی یسمی ب " Trebananib " وهو یستهدف نمو الأوعیة الدمویة الجدیدة فی الأورام السرطانیة بتثبیط کلی عوامل إتصال الأوعیة الدمویة angiopoietin ۱/۲ بمستقبل Tie۲و یقلل حجمها ویرجئ مراحل تطور السرطان وأظهرت دراساتهم أنه یعمل هذا الطریق علی تحسین سرطان المبیض.

سرطان المبیض هو مرض سرطانی یبدأ من المبایض. لا یعرف ماهو المسبب الرئیسی للمرض حتى الآن. معظم الإصابات تحدثلنساء تتراوح أعمارهم ما بین ۵۵-۷۴ عامامن أعراض المرض هی نزیف من المهبل و آلام فی منطقة الظهر واضطرابات فی الدورة الشهریة ویتم علاج المرض عادة عن طریق الجراحة والعلاج الکیمیائی والعلاج بالأشعة.

مهمة المبیض لدى النساء هی إنتاج البویضات من أجل الإنجاب. تنقل البویضة عبلا قناة فالوب إلى الرحم حیثتنزرع فی جدار الرحم وتتطور إلى جنین. یمکن لسرطان المبیض أن یبدأ من منطقة قنوات فالوب. المبیض لدى النساء یلعب دورا أخر وهو تصنیع هرمونات الإستروجین والبروجسترون و یوجد مبیض على کل من جانبى الرحم فی الحوض.

ویتمکن العلماء بتنفیذ المشروع من إیقاف نمو الخلایا السرطانیة والمنع من تطویرها بإیجاد خلل فی الأوعیة الدمویة.

وستنتشر نتائج هذه الدراسات فی مجلة Lancet Oncology.

تعليقات