مساعد رئیس الجمهوریة: البنوک والشرکات جاهزة لاستثمار 7 ملیارات دولار فی الحقول النفطیة بالبلاد

asdasd
معرف الأخبار : ۱۲۵۲۲۹۱

صرح مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية للشؤون البرلمانية محمد حسيني بان بنوكا حكومية وغير حكومية والعديد من الشركات اعلنت عن استعدادها لاستثمار 7 مليارات دولار في تطوير الحقول النفطية وخاصة الحقول النفطية المشترك

وقال حسيني في تصريح له مساء الخميس في مؤتمر بمناسبة يوم البلديات والمناطق الريفية في محافظة جيلان شمال ايران: إذا لم يتم اتخاذ إجراء سريع ، فقد يستغل الآخرون هذه الفرصة. بالإضافة إلى ذلك ، سيؤدي هذا المستثمر إلى خلق منافسة بين الشركات والمؤسسات المحلية ، وسيتم منع إهدار رأس المال للوسطاء.

واعتبر منع السمسرة والحيلولة دون نمو السيولة النقدية ميزة الاستثمار المحلي في مجال المشاريع الوطنية كالنفط والبتروكيماويات وقال: إن ذلك سيؤدي بالتأكيد إلى الإنتاج وخلق فرص العمل.

وأضاف نائب رئيس الجمهورية: "الحكومة الآن بدون اقتراض وعجز في الموازنة ، كما ان نمو السيولة النقدية في البلاد أصبح سلبيا".

واشار الى ان ايران تعد واحدة من دول العالم التي لها اكبر عدد من الدول الجارة وبناء عليه فانها تحظى بامكانية جيدة للترانزيت، وقال: في العام الماضي بلغ حجم سلع الترانزيت عبر البلاد 11.5 مليون طن لكن هذا العام طلبت روسيا لوحدها عبور 10 ملايين طن من البضائع للترانزيت عبر بلادنا.

 

endNewsMessage1
تعليقات