مجموعة " إیران خودرو " الصناعیة للسیارات تزید حصتها من الأسواق المحلیة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۶۴۴

نجحت مجموعة ايران خودرو الصناعية(آيكو) للسيارات في زيادة حصتها من سوق السيارات المحلية خلال ال ۹ أشهر الأولى للعام الإيراني الجاري المنتهي ب ۲۱ مارس ۲۰۱٤.

وبحسب البیان الصادر عن قسم التسویق والمبیعات بمجموعة ایران خودرو الصناعیة استحوذت هذه المجموعة الصناعیة على نصیب الاسد من السوق السیارات المحلیة خلال ال۹ اشهر الاولى للعام الایرانی الجاری بحصة سوقیة بلغت ۵۱.۲۲% من حیثحجم مبیعاتها من سیارات الرکوب والسیارات التجاریة وبحصة سوقیة بلغت ۵۹.۰۶% من حیثقیمة المبیعات.

وتلیها مجموعة سایبا لصناعة السیارات بالمرتبة الثانیة بحصة سوقیة بلغت ۴۸.۵۰% من حیثحجم المبیعات و۴۰.۳۲% من حیثقیمة المبیعات.

وحسب ما جاء فی البیان استحوذت آیکو فی قطاع سیارات الرکوب خلال تلک الفترة على حصة سوقیة بلغت ۴۸.۲۲% من حیثحجم المبیعات ما یعنی ارتفاعا قدره ۳.۳% مقارنة مع نفس الفترة فی العام الماضی وأما من حیثقیمة المبیعات من سیارات الرکوب فبلغت الحصة السوقیة للشرکة ۵۷.۱۱% ما یعنی زیادة قدرها ۶.۳% مقارنة للفترة المماثلة من العام السابق.

وأما الحصة السوقیة لمجموعة سایبا(وهی أکبر منافسیها فی السوق المحلیة) فی قطاع سیارات الرکوب فبلغت خلال تلک الفترة ۴۳.۶۱% من حیثحجم المبیعات و۲۷.۹۹% من حیثقیمة المبیعات.

تعليقات