إستثمارات بقیمة ٤۰۰ ملیار دولار فی موانئ البلاد

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۸۱۱۱

أعلن المدير العام لمؤسسة الموانئ والملاحة‌ البحرية الإيرانية عطاء‌الله صدر عن توظيف استثمارات بنحو ٤۰۰ مليار دولار في موانئ البلاد خلال العام الإيراني الجاري(بدأ في ۲۰ آذار / مارس) بمشاركة القطاع الخاص.

وأضاف صدر فی تصریح أدلى به للصحفیین أمس الخمیس أن هذه الحجم من الاستثمارات تم توظیفه من قبل القطاع الخاص وغالباً فی المناطق الاقتصادیة الخاصة والحرة التجاریة والصناعیة لموانئ البلاد.
وأشار إلى نماذج من هذه الاستثمارات التی تحققت من قبل المستثمرین الأجانب والإیرانیین فی موانئ المناطق الاقتصادیة الخاصة والتجاریة الحرة، ‌ منها بناء صومعة للتبادل التجاری فی میناء " أمیرآباد " فی مدینة بهشهر شمال إیران وتدشین مصنع لتکریر السکر والزیوت وتشغیل مصنع للورق فی المیناء.
وأشار صدر مساعد وزیر الطرق وبناء‌ المدن، إلى الإجراءات التی اتخذتها مؤسسة الموانئ والملاحة البحریة لاستثمارات القطاع الخاص فی موانئ البلاد منها إعداد الأسس وبناء المنصات وکواسر الأمواج وتجریف الأحواض والقنوات، وقال: تم الاستفادة من المستثمرین بالقطاع الخاص لتطویر سواحل الموانئ.
کما أشار المدیر العام لمؤسسة الموانئ والملاحة البحریة إلى العقوبات الاقتصادیة الأخیرة المفروضة من قبل الاستکبار العالمی ضد الجمهوریة الإسلامیة وقال: رغم أن العدو یسعى منذ أکثر من ثلاثة‌ عقود على انتصار الثورة الإسلامیة، توجیه ضربة للبلاد عن طریق فرض العقوبات والتهدیدات والهجمة الثقافیة، إلا أن جمیع هذه التهدیدات تحولت إلى فرص وأفضت إلى تحقیق طاقات جدیدة فی موانئ‌ البلاد.
وتشیر الأرقام الصادرة عن المصادر الرسمیة بأن موانئ البلاد تمتلک قدرة نقل نحو ۱۷۲ ملیون طن من السلع؛ ومن المتوقع أن یرتفع هذا الرقم إلى ۲۱۰ ملایین طن حتى عام ۲۰۲۶.

تعليقات