وفد تجاری بریطانی یزور طهران قریبا

asdasd
معرف الأخبار : ۳۰۰۷۷۱

دافع وزیر الخارجیة البریطاني فیلیب هاموند عن اعادة افتتاح سفارة بلاده في طهران وتطویر التعاون بین البلدین، معلنا بان وفدا تجاریا من بلاده سیزور طهران قریبا.

وفي مقال نشره في صحیفة 'اونلاین' لحزب المحافظین اشار هاموند الی الفرص الاستثماریة والتجاریة الوفیرة في السوق الایرانیة، وقال، ان مساعد وزیر التجارة البریطاني فرانسیس موند سیقوم بزیارة الی طهران علی راس وفد تجاري رفیع المستوی خلال الاسابیع القادمة.

واشار هاموند الی زیارته التی قام بها الی طهران خلال الاسبوع الجاري لاعادة افتتاح سفارة بلاده، لافتا الی ان وفدا تجاریا رفیعا رافقه خلال الزیارة، معتبرا ذلك اشارة واضحة للحکومة والشعب الایراني لرغبة بریطانیا في التعامل مع ایران.

ووصف وزیر الخارجیة البریطاني، ایران بانها دولة کبیرة ذات ثقافة غنیة وحضارة عریقة وثروات اقتصادیة وفیرة وتحظی بمجتمع شبابي وراغب بالتعاطي مع العالم واضاف، ان الصورة المرسومة عن ایران بعیدة جدا عن حقائق المجتمع الایراني المتقدم لذا فانني آمل بان یعود الاتفاق النووي بنتائج ایجابیة وواسعة للمجتمع الایراني.

واقر وزیر الخارجیة البریطاني بان هنالك الکثیر من نقاط الخلاف في وجهات النظر والاولویات بین بریطانیا والجمهوریة الاسلامیة الایرانیة 'لکننا یمکننا علی الاقل مواصلة المحادثات وان نبحث عن مجالات مشترکة بین الجانبین'.

واعتبر العلاقات بین الجانبین بانها یمکنها توفیر الفرصة للعمل معا في مجالات ذات مصالح مشترکة لهما ومن ضمنها التصدی لجماعة داعش 'ومن الممکن ایضا ان نتمکن من التعاون معا لحل ازمات الیمن وسوریا بصورة سلمیة وهو امر یستغرق وقتا بطبیعة الحال'.

واکد وزیر الخارجیة البریطاني بان الاتفاق النووي اثبت بان الدبلوماسیة الصبورة یمکنها ان تثمر حتی في اکثر الملفات تحدیا.

وقال، انه ومع افتتاح سفارتنا في طهران ستوفر الامکانیة لدبلوماسیینا للتحدث الی المسؤولین الایرانیین بصورة تفصیلیة للبحث في التعاون في مکافحة داعش وقضایا حقوق الانسان وکذلك ایجاد علاقات تجاریة واستثماریة تکون مفیدة لکلا الطرفین.