ایکو الایرانیة للسیارات تستأنف نشاطاتها فی سوریا

asdasd
معرف الأخبار : ۳۱۸۷۱۱

أعلن مساعد المدیر التنفیذی لمجموعة ایران خودرو الصناعیة(آیکو) بقسم التصدیر والشؤون الدولیة، سعید تفضلی، استئناف نشاطات مصنع سیامکو لإنتاج السیارات الذی یعتبر أکبر موقع إنتاجی لآیکو فی خارج ایران.

وقال تفضلی إنه تم مؤخراً تصدیر حوالی 100 وحدة من سیارة آیکو إلی سوریا، معلناً عن اتفاق تم بین آیکو والجانب السوری من أجل إعادة نشاطات مصنع سیامکو لإنتاج السیارات.

وأضاف أنه من المزمع ألا تنتج سیارة 'سمند' من الآن فصاعداً فی سیامکو وأن یقوم المصنع بإنتاج منتجات آیکو الأخری منها سیارات 'سورن'، و'رانا' و'دنا' بدلاً من سیارات سمند، مشیرا الی أن خطة إرسال السیارات نصف الکاملة إلی مصنع سیامکو ستبدأ قریباً وتشمل الدفعة الأولی 48 سیارة دنا و 24 سیارة سورن، و24 سیارة رانا، ومن المقرر أن تصدر إلی سوریا 600 وحدة من سیارات آیکو بحلول نهایة العام الإیرانی الجاری (ینتهی 20 مارس/آذار 2016).

ویعتبر سیامکو أکبر موقع إنتاجی لسیارات آیکو فی خارج البلاد وکانت قبل الازمة السوریة، تنتج سیارة سمند فی مصنع سیامکو تحت اسم 'شام' وتطرح فی السوق المحلیة.

وأکد مساعد المدیر التنفیذی لآیکو أنه فی ظل اتفاق التبادل التجاری الحر بین إیران وسوریا تحظی آیکو بمیزة تنافسیة قویة فی السوق السوریة مقارنة مع مثیلاتها من مصنعی السیارات.

وأشار تفضلی إلی أن الشرکة الایرانیة تسلمت طلبات شراء من لبنان مردفاً أنه حسب الاتفاق المبرم مؤخراً بین آیکو ووکیلها فی لبنان من المتوقع أن یتم تسلیم 500 وحدة من سیارات دنا ورانا وسورن وآریسان إلی المشترین اللبنانیین.

endNewsMessage1
تعليقات