ایران: تدشین اضخم مصفاة لمکثفات الغاز فی العالم قریبا

asdasd
معرف الأخبار : ۳۲۰۰۰۲

سيتم تدشين مشروع الانتاج المبكر من المرحلة الاولى لمصفاة مكثفات الغاز "ستاره خليج فارس" (نجمة الخليج الفارسي) التكريرية حتى الـ 21 ديسمبر/ كانون الاول القادم في ايران.

وافادت التقاریر ان مصفاة "ستاره خليج فارس" ( نجمة الخليج الفارسي) ، هي الاكبر من نوعها في العالم، ويتم استحداثها على 3 مراحل، حيث تشهد المرحلة الاولى اللمسات الاخيرة لتدشينها.

ويتقدم "مشروع الانتاج المبكر" من المرحلة الاولى بنسبة 91 بالمئة، ومع تدشين هذا المشروع من المؤمل ان يتم افتتاح "المرحلة الاولى" رسميا خلال شهر "اسفند" الايراني (ينتهي 20 مارس /آذار 2016).

اما نسبة التقدم الكلي لمشروع مصفاة "ستاره خليج فارس" فيبلغ 85 بالمئة.

وبتدشين المصفاة بشكل كامل سيتم تعزيز حجم انتاج المشتقات النفطية للبلاد، بـ 36 مليون لتر يوميا من بنزين يورو 4، اضافة الى 14 مليون ليتر يوميا من السولار وفق المواصفات الاوروبية الحديثة.

كما أنها ستنتج 14 مليون لتر من الغاز المسال المضغوط بجانب 3 ملايين لتر من وقود الطائرات النفاثة و13 طنا من الكبريت يوميا، فيما ستبلغ الطاقة التخزينية للمشتقات النفطية للمصفاة نحو 11 مليون برميل.

وتتولى شركة النفط والغاز والبتروكيماويات تأمين 49 بالمئة من اسهم المصفاة، وشركة صندوق متقاعدي الصناعة النفطية الاستثماري 33 بالمئة وشركة تكرير وتوزيع المشتقات النفطية 18 بالمئة منه.

يشار الى أن مشروع الانتاج المبكر من المرحلة الاولى للمصفاة، يتضمن وحدات انتاج النفطا والسولار والنفط الابيض ووقود الطائرات النفاثة، وسيدخل شبكة الانتاج بشكل كامل حتى 21 من ديسمبر/ كانون الاول المقبل.

endNewsMessage1
تعليقات