الیابانیون یستئنفون مفاوضات بیع الطائرات إلی إیران دیسمبر القادم

asdasd
معرف الأخبار : ۳۹۷۹۷۷

اعتبر وکیل وزارة الطرق وبناء المدن أصغر فخریة کاشان إن طائرات MRG التی تصنعها شرکة میتسوبیشی الیابانیة تمثل خیاراً مناسباً لشرکات الملاحة الجویة الإیرانیة مشیراً إلی زیارة وفد یابانی لإیرانی فی دیسمبر القادم وذلک للتفاوض حول صفقة بیع عدد من الطائرات الیابانیة.

واعتبر فخریة کاشان إن شرکة 'آسمان' للطیران لدیها فی الغالب رحلات داخلیة فإن هذا النوع من الطائرات تمثل خیار جید بالنسبة لهذه الشرکة.

وأوضح إن نحو 20 طائرة من طائرات میتسوبیشی سیتم تحویلها لإیران علی شکل التأجیر التمویلی (finance lease) وأضاف إن الیابانیین تعهدوا بدراسة طلباتنا فی هذا المجال حتی دیسمبر القادم وأن یتم تشکیل مجموعة عمل من أجل التفاوض بهذا الخصوص فی طهران.

کما أشار فخریة کاشان إلی شراء عدد من طائرات ATR وهی فرع من شرکة ایرباص والصغیرة الحجم وقال: إن حاجة البلاد إلی الطائرات الصغیرة یتجاوز الـ 20 طائرة مشیراً إلی أن العدید من المطارات الصغیرة وبعض المؤسسات الإیرانیة مثل شرکة النفط والهلال الأحمر بحاجة إلی هذا النوع من الطائرات.

وأشار إلی أنه یوجد فی إیران أکثر من 60 مطاراً والتی تعتبر من المطارات الصغیرة لافتاً إلی حاجة البلاد إلی المزید من الطائرات لتنشیط حرکة هذه المطارات.

 

endNewsMessage1
تعليقات