حجم التبادل التجاری بین إیران والصین بلغ 40 ملیار دولار

asdasd
معرف الأخبار : ۴۰۵۴۷۵

أعلن عضو غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في طهران بهروز علي شيري أن حجم التبادل التجاري بين إيران والصين بدأ بثلاثة مليارات دولار سنويا، ووصل اليوم إلى 40 مليار دولار سنويا.

وخلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة الإقتصادية التابعة لغرفة التجارة والصناعة والمناجم في طهران قال علي شيري إن التعاون في مجال الصادرات الفنية والهندسية يمكن أن يساعد بشكل كبير في تطوير العلاقات بين الصين وإيران حسب ما افادت وكالة "ارنا".

واعتبر أن عملية التقليد لنماذج من المنتجات الصينية يمكن أن يشكل إحدى الحلول المطروحة في الوقت الراهن مشيراً إلى أن الحكومة الصينية تسعى حالياً إلى الوصول إلى مصادر الطاقة وبالتالي على الحكومة أن ترسم السياسات الجديدة المتعلقة بتطوير العلاقات بين البلدين.

من جانبه اعتبر رئيس لجنة الإستثمار الأجنبي في غرفة طهران التجارية "فريال مستوفي" أن من الضروري ترغيب الشركات الصينية المهمة التي تعمل في القطاع الخاص بدخول الأسواق الإيرانية مشيراً إلى أن الصين بحاجة إلى النفط والغاز الإيراني لكن رجال الأعمال الصينيين ليس لديهم معرفة كاملة بالأسواق الإيرانية.

من جانب آخر أكد رئيس لجنة الإقتصاد في غرفة طهران التجارية "مهدي جهانغيري" أن السياسة التجارية والإقتصادية الإيرانية تركز على التعاون مع مختلف الدول في مجال الصناعات، وأن الصين تأتي على رأس قائمة هذه الدول.

 

endNewsMessage1
تعليقات