إیران تعتبر سعر النفط 60 دلار مناسبا

asdasd
معرف الأخبار : ۴۰۸۶۲۳

إعتبر وزير النفط بيجن نامدار زنكنة، بعد اجتماعه بأمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" محمد باركيندو في طهران الثلاثاء، سعر 55 دولارا للبرميل بانه مناسب.

قال زنكنة في حديث للصحفيين، أن السعر المفضل لاغلب اعضاء منظمة اوبك يترواح بين 50 الى 60 دولارا لسلة خامات اوبك.

واعتبر زنكنة سعر 55 دولارا للبرميل بانه مناسب، مبيّنا أن هذا السعر يفضي الى أن يكون انتاج اعضاء اوبك، مجديا من الناحية الاقتصادية ومفيدا بجانب تحقيقه العائد المطلوب، وبالوقت ذاته يحد من زيادة انتاج المنافسين.

ولفت الى أن مفاوضات جيدة قد اجراها مع أمين عام منظمة اوبك محمد باركيندو خلال اجتماع اليوم، وأنه شرح بدوره للامين العام، مواقف ايران في الاجتماع غير الرسمي لاعضاء منظمة اوبك المزمع انعقاده في الجزائر، مؤكدا أن باركيندو نقل اليه نتائج مفاوضاته مع بعض الدول.

من جانبه اشاد باركيندو، بالدور البناء الذي تلعبه ايران في اسواق النفط العالمية.

وقال، أن زيارته تأتي لابداء تقديره الخاص لموقف ايران الداعم في انتخابه لامانة اوبك، ولدورها التاريخي في تأسيس المنظمة فضلا عن اجرائه مباحثات مع مسؤولي الجمهورية الاسلامية حول اوضاع أسواق النفط.

وأشاد أمين عام المنظمة، بانجازات صناعة النفط الايرانية، سيما الخدمات المقدمة للسكان في اطار تطوير الشبكة الداخلية وتوزيع الغاز، وبتقدم صناعات البتروكيماويات.

وحول اجتماع اعضاء اوبك على هامش منتدى الطاقة الدولي في الجزائر الذي سيعقد في سبتمبر /ايلول الجاري، أوضح بان الاجتماع المزمع يأتي اثر القرار المتخذ من قبل وزراء النفط والطاقة في اجتماع اوبك الذي عقد في يونيو /حزيران الماضي، معربا عن تفاؤله بنجاح الاجتماع.

وكان زنكنة، قد اجتمع مع  باركيندو صباح الثلاثاء، لبحث تطورات اسواق النفط العالمية.

ووصل  باركندو الى طهران مساء الاثنين.

وعقد باركيندو اجتماعا مع مندوب ايران بمنظمة اوبك حسين كاظم بور، قبيل اجتماعه بوزير النفط بيجن نامدار زنكنة.

وهذه الزيارة الاولي لباركيندو الى ايران، منذ انتخابه أمينا عاما للمنظمة في الثاني من يونيو/ حزيران 2016، خلال اعمال الدورة الـ 169 للمنظمة.

 

endNewsMessage1
تعليقات