شرکات طاقة روسیة توقع عقودا مع ایران

asdasd
معرف الأخبار : ۴۲۷۷۸۸

كشف كيريل مولودتسوف، نائب وزير الطاقة الروسي، خلال منتدى الطاقة الروسي- الإيراني في موسكو، عن اهتمام الشركات الروسية بمشاريع استخراج المحروقات في إيران.

وقال مولودتسوف الخميس: الشركات الروسية مثل، "روس نفط" و "غازبروم نفط" و "زاروبيج نفط" و "غازبروم" و "لوك أويل" تبدي اهتماما أكيدا بالعقود التي أعلن عنها العام الماضي للمعالجة والاستخراج في إيران.

وأضاف مولودتسوف: " فعالية اليوم...قبل كل شيء تعتبر تحضيرا لعقد اجتماع اللجنة الحكومية الروسية الإيرانية الذي سيعقد في ديسمبر/ كانون الأول في طهران، بهدف دراسة مفصلة وشاملة للتقارب بين ممثلي الحكومة وقطاع الأعمال...نتوقع، أن يجري بحث تفصيلي للمصالح المشتركة لشركات النفط والغاز الروسية والإيرانية".

من جانبه، أكد أمير زماني نيا نائب وزير النفط الإيراني أن 6 شركات روسية للنفط والغاز، عقدت اتفاقيات مبدئية حول العمل المشترك مع الشركات الإيرانية وهي "لوك أويل" و "زاروبيج نفط" و "تات نفط" و"روس نفط" و "غازبروم" و "غازبروم نفط".

وحول شروط العقود الجديدة قال زماني "يجري الآن الاختيار الأولي، لصرف تراخيص مسبقة للشركات العالمية... نحن ننتظر تفعيل الشركات الروسية بفارغ الصبر، لكي تحذو حذو زملائها الأجانب...شركة النفط الإيرانية الوطنية مستعدة، منذ الغد، أو اليوم، لتقديم الإرشادات وورشات عمل في طهران حول الجوانب المالية والتقنية للعقود".

 

endNewsMessage1
تعليقات