ایران وسیرلانکا توقعان على وثیقة لتطویر التعاون المصرفی

asdasd
معرف الأخبار : ۵۹۲۶۳۸

وقعت ايران وسيرلانكا اليوم السبت على وثيقة لتطوير التعاون الثنائي والتي تنص على تحديد مهلة زمنية لتسوية القضايا المصرفية والمالية وتحديد آليات تنمية التجارة بين البلدين والنقل الجوي.

كما تنص وثيقة التعاون، على حضور المقاولين الايرانيين في مشاريع البنى التحتية في سيرلانكا في القطاع الصحي والمعدات الطبية وقطاع الاتصالات وتنظيم معرض المنتجات الايرانية في سيرلانكا. 

وتم التوقيع على الوثيقة في اجتماع لجنة متابعة اتفاقيات الاجتماع الحادي عشر للجنة التعاون المشتركة بين ايران وسيرلانكا في مدينة كولومبو، وخلال زيارة الوفد الايراني الى هذا البلد والذي ضم مندوبين عن البنك المركزي ووزارة الجهاد الزراعي ومنظمة تطوير التجارة والشؤون الدولية ووزارة الطاقة برئاسة حميد رضا تشيعي رئيس مركز تطوير الصادرات ودعم صناعة الماء والكهرباء في وزارة الطاقة.

وخلال المحادثات المكثفة والتي جرت بحضور أكثر من 30 شخصية من مندوبي الوزارات والاجهزة التنفيذية السيرلانكية، اطلع الطرفان على العقبات والمشاكل امام تحقيق الاتفاقيات والآليات التنفيذية للاسراع بتفعيلها، ووقعوا على وثيقة في اطار الاجتماع. 

وفي الاجتماع الذي حضره السفير الايراني في سيرلانكا محمد زائري، وقع وكيل وزارة الصناعة والتجارة السيرلانكي ورئيس مركز تطوير الصادرات ودعم صناعة الماء والكهرباء في وزارة الطاقة الايرانية على الوثيقة النهائية للاجتماع.

كما اتفقت ايران وسيرلانكا بخصوص الاسراع بانهاء مسودة عدد من وثائق التعاون في مجالات الصحة والتعاون والزراعة والتبادل الثقافي والجمارك. 

 

endNewsMessage1
تعليقات