الحکومة الایرانیة تحدد سعر صرف الدولار بـ 4200 تومان

asdasd
معرف الأخبار : ۶۱۰۸۹۰

اعلن النائب الاول للرئیس الایراني اسحاق جهانغیري، بانه تم تحدید سعر صرف الدولار بـ 4200 تومان لجمیع الناشطین الاقتصادیین وتلبیة حاجاتهم القانونیة والاداریة وحاجات المسافرین والطلبة الجامعیین والباحثین والعلماء الذین هم بحاجة الى العملة الصعبة لانشطتهم البحثیة.

وفی تصریح صحفی ادلى به مساء الاثنین في ختام الاجتماع الطارئ للجنة الاقتصادیة للحكومة والتي عقدت برئاسة الرئیس حسن روحاني للبحث في كیفیة ادارة سوق العملة، قال جهانغیري، انه بهذا الرقم للعملة یتم توفیر حاجات جمیع القطاعات عبر المصرف المركزي والصرافین والبنوك التابعة للبنك المركزي.

واشار الي اتفاقیات مع الدول الاخرى لاستقطاب الاستثمارات الاجنبیة للبلاد والتي تبلغ اكثر من 30 ملیار دولار بصیغة التمویل 'فاینانس' واضاف، ان حجما واسعا من الاستثمارات الاجنبیة یتحرك الان نحو البلاد وفي مثل هذه الظروف فان مثل هذه التغییرات في سعر العملة الصعبة یبدو امرا غیر طبیعي تماما وان هنالك عوامل غیر اقتصادیة وغیر مبررة وغیر متوقعة، مؤثرة في هذا المجال، وفي مثل هذه الظروف لا یمكننا ان نسمح بحدوث اضطراب في اجواء البلاد الاقتصادیة.

ونوه الى ان ایران كانت تمتلك خلال الاعوام الاخیرة فائضا في العملة الصعبة یصل الى ما بین 15 الى 20 ملیار دولار اكثر من الحاجة لتغطیة حاجات البلاد الضروریة في الاقتصاد وواردات السلع والخدمات.

واكد النائب الاول لرئیس الجمهوریة بان الاقتصاد الذيی یمتلك فائضا من العملة الصبة لا ینبغي ان یشهد مثل هذه الامور (تقلبات سوق العملة الصعبة) وهو امر غیر طبیعي، اذ یقول البعض بان هنالك ایاد تدخلیة خارجیة لخلق الفوضى في اقتصاد البلاد والبعض الاخر یوجه اصابع الاتهام الى الاجواء المثارة من قبل بعض التیارات في الداخل لزعزعة اجواء الاستقرار لاقتصاد البلاد.

 

endNewsMessage1
تعليقات