سوریا تطالب مجلس الأمن بإدانة العدوان الترکى على أراضیها

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۴۲۰۰

طالبت سوريا مجلس الأمن الدولى بإدانه ما اعتبرته عدوانا تركيا على أراضيها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق النظام التركى على أثر عملية نفذتها القوات التركية الأحد الماضى.

وأوضحت وزارة الخارجیة السوریة فى رسالتین وجهتهما إلى مجلس الأمن الدولى والأمین العام للأمم المتحدة - حسبما أفادت وکالة " سانا " السوریة الرسمیة الیوم الثلاثاء أن هذا العدوان یشکل انتهاکا صریحا على الجمهوریة العربیة السوریة وعلى سیادتها على أرضها.

وقالت الوزارة فى رسالتیها إن " حکومة الجمهوریة العربیة السوریة تؤکد أن قیام الحکومة الترکیة بنقل موقع المزار إلى منطقة أخرى داخل الأراضى السوریة من خلال تصرف أحادى، ودون أى اتفاق بهذا الشأن مع الحکومة السوریة لا یمکن تبریره، ویندرج فى إطار الاعتداء على السیادة الوطنیة للدولة السوریة نظرا لأن الاتفاقیات والمراسلات المتعلقة بالمزار المذکور تعالج الأمر من زاویة القیمة الرمزیة ولیس باعتباره قطعة أرض ترکیة متنقلة على الأرض السوریة ".

ونبهت الخارجیة السوریة إلى وجود تنسیق بین ترکیا وتنظیم " داعش " الذى یسیطر على المنطقة التى یقع فیها ضریح سلیمان شاه حیثلم یتعرض تنظیم " داعش " للقوات الترکیة لدى دخولها أو خروجها.

یذکر أن الجیش الترکى قام بعملیة عسکریة فى الأراضى السوریة، تم بنتیجتها نقل رفات سلیمان شاه إلى ترکیا، بعد أن کانت على بعد ۳۵ کم من ترکیا، على ضفاف نهر الفرات.

تعليقات