تحریر عین العرب من " داعش "

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۴۳۴۱

تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية من طرد عناصر جماعة " داعش " الارهابية من مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا بعد اكثر من ٤ اشهر من المعارك، بحسب اعتراف ما يسمى المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاثنين.

وقال مدیر المرصد رامی عبد الرحمن لوکالة فرانس برس، " تسیطر وحدات حمایة الشعب على مدینة کوبانی(التسمیة الکردیة لعین العرب) بشکل شبه کامل بعد ان طردت عناصر تنظیم الدولة الاسلامیة(داعش) منها "، مشیرا الى انسحاب مقاتلی التنظیم الاارهابی الى ریف عین العرب.

وهذه هی الصفعة الاقوى من الناحیتین الرمزیة والعسکریة التی یتلقاها تنظیم داعش فی سوریا منذ توسعه وسیطرته على مناطق واسعة فیها فی الصیف الماضی.

واشار عبد الرحمن الى ان مقاتلی تنظیم داعش انسحبوا الى ریف عین العرب من الجهة الشرقیة، موضحا ان عددا منهم لا یزال یقاتل فی حی مقتلة الواقع عند الطرف الشرقی للمدینة حیثتواصل القوات الکردیة " عملیات التمشیط ".

وسبقت دخول حی مقتلة سیطرة الاکراد على حی کانی عربان(کانی کردا) وهما الحیان الوحیدان اللذان کانا لا یزالان تحت سیطرة عناصر داعش الارهابیة هذا الصباح.

وقال المرصد ان مقاتلی الوحدات " یواصلون التقدم بحذر فی المناطق التی دخلوها جراء زرع عناصر داعش عشرات الألغام فیها قبل فرارهم ".

وبدا تنظیم داعش هجومه باتجاه عین العرب فی ۱۶ ایلول / سبتمبر، وسیطر على مساحة واسعة من القرى والبلدات فی محیطها، قبل ان یدخل المدینة فی الثالثمن تشرین الاول / اکتوبر.

وکادت المدینة تسقط فی ایدیهم. الا ان المقاتلین الاکراد استعادوا زمام المبادرة فی نهایة تشرین الاول / اکتوبر.

تعليقات