منظمة بدر: دیالى أصبحت بلا داعش

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۴۳۵۳

أعلن رئيس كتلة بدر العراقية النيابية قاسم الأعرجي، اليوم السبت، عن تحرير منطقة منصورية الجبل في محافظة ديالى بالكامل، مؤكداً أن المحافظة أصبحت بلا " داعش "، فيما أوضح أن القوات الأمنية تقوم بتفتيش المنطقة وطرقها تمهيداً لعودة سكانها إلى منازلهم.

وقال الأعرجی فی حدیثل " السومریة نیوز "، إن " قوات الحشد الشعبی وقیادة قوات عملیات دجلة وقیادة الفرقة الخامسة وأفواج من الشرطة الاتحادیة قامت الیوم بشن هجوم على منطقة منصوریة الجبل التی تعد آخر معاقل داعش فی المحافظة، بعد قصف تمهیدی، ما أسفر عن تحریر المنطقة بالکامل "، لافتاً إلى أن " دیالى أصبحت بلا داعش ".

وأضاف الأعرجی أن " القوات الأمنیة تقوم الآن بملاحقة الإرهابیین وتفتیش المناطق والطرق للتخلص من العبوات الناسفة وتطهیر الشوارع لتهیئة العودة الآمنة لسکان المنطقة المحلیین إلى منازلهم "، مشیراً إلى أن " المشارکة الواسعة لکل مکونات الشعب فی هذه العملیة دلیل على الوحدة الوطنیة ".

یذکر أن أمین عام منظمة بدر النائب هادی العامری أکد فی وقت سابق الیوم السبت(۲۴ کانون الثانی ۲۰۱۵) بأن بشرى إعلان محافظة دیالى خالیة من وجود جماعة " داعش " ستزف خلال ساعات، فیما أشار إلى أن الحشد الشعبی فرض وجوده بقوة کمؤسسة تحمی أمن واستقرار البلاد، فیما أعلن قائد شرطة محافظة دیالى الفریق الرکن جمیل الشمری، عن مقتل أکثر من ۳۰ عنصراً من الجماعة الإرهابیة فی المنطقة.

تعليقات