مسؤولان عراقیان: مقتل قیادیین اثنین ب”الدولة الاسلامیة” فی قصف جوی بالأنبار لیس بینهما البغدادی

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۲۹۶

قال مسؤول حكومي عراقي، مساء يوم السبت، إن قياديين اثنين من تنظيم “الدولة الاسلامية” قتلا خلال قصف شنته قوات التحالف على مواقع للتنظيم في الأنبار، غربي البلاد، فيما أوضح مسؤول أمني أن زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، ليس من بين هذين القياديين.

وأضاف رئیس مجلس محافظة الأنبار، صباح کرحوت، مساء یوم السبت، لوکالة الأناضول، أن “الطیران الحربی للتحالف الدولی وبالتنسیق مع الجهد الاستخباراتی تمکن من قصف أحد أبرز المواقع التی یحتشد فیها عناصر الدولة الاسلامیة فی مدینة القائم(بمحافظة الأنبار)، ما أسفر عن مقتل ۱۲ عنصرا من الدولة الاسلامیة بینهم القیادی أبو مهند السویداوی والی الأنبار، والقیادی أبو زهراء المحمدی والی ناحیة الفرات”.

وأضاف کرحوت أن “الطیران الحربی للتحالف الدولی والقوات الأمنیة(العراقیة) کبدت عناصر الدولة الاسلامیة خسائر کبیرة فی الأرواح والمعدات”، دون مزید من التفاصیل حول تلک الخسائر أو ذکر خسائر الجانب الذی یمثله.

وفی السیاق ذاته، نفى مصدر أمنی، لوکالة الأناضول، مفضلا عدم ذکر اسمه، أن “یکون زعیم تنظیم الدولة الاسلامیة، أبو بکر البغدادی، بین القتلى أو المصابین فی قصف مواقع التنظیم فی مدینة القائم”.

تعليقات