۳٦ شهیدا فلسطینیا فجر السبت یرفع ضحایا الحرب الإسرائیلیة ل ۱٦۳٦

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۷۸۸

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر السبت، عن شهيد ۳٦ فلسطينيًا وإصابة ۱۰۰ آخرين، بجراح متفاوتة، في سلسلة غارات(جوية ومدفعية) شنها الجيش الإسرائيلي بكثافة على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ ساعات الفجر الأولى.

وقال المتحدثباسم وزارة الصحة الفلسطینیة، الطبیب أشرف القدرة، فی تصریح لوکالة “الأناضول”: إنّ “حصیلة ضحایا الحرب الإسرائیلیة على غزة، المتواصلة منذ ۷ یولیو / تموز الماضی، ارتفعت إلى ۱۶۳۶ شهیدا، و۸۸۵۰ جریحًا، حتى الساعة ۰۰:۳۰(ت. غ) السبت.

وأضاف القدرة أن “۳۶ فلسطینیًا استشهدوا منذ ساعات الفجر الأولى للیوم السابع والعشرین من الحرب الإسرائیلیة على غزة، وأصیب ۱۰۰ آخرین، فی غارات إسرائیلیة استهدفت منازل ومساجد ومقار حکومیة وأراضی فی مختلف أنحاء القطاع″.

وأشار إلى أن “أشد وأعنف الغارات الإسرائیلیة ترکزت على مدینة رفح، جنوبی قطاع غزة، والتی شهدت مجازر جدیدة بحق عائلات فلسطینیة آمنة”، على حد قوله.

ومن أبرز الغارات الإسرائیلیة السبت، قصف منزلین سکنیین غربی مدینة رفح جنوب قطاع غزة، أسفر عن مقتل ۹ فلسطینیین من عائلة “زعرب” و۴ آخرین من عائلة “غیث” وإصابة ۶۰ آخرین بجراح(متوسطة وخطیرة). PALESTINIAN - ISRAEL - CONFLICT - GAZA

وشنت المقاتلات الحربیة الإسرائیلیة غارة على منزل فی منطقة الصبرة شرق مدینة غزة، ما أدى إلى استشهاد ۵ مواطنین من عائلة “النیرب”، بینهم ۳ أطفال.

وانهار وقف إطلاق نار إنسانی لمدة ۷۲ ساعة، أعلنه الأمین العام للأمم المتحدة، بان کی مون، ووزیر الخارجیة الأمریکی جون کیری، الخمیس، بعد عدة ساعات من بدء سریانه، یوم الجمعة، فی الساعة ال ۰۸:۰۰ بالتوقیت المحلی لفلسطین وإسرائیل(۰۵:۰۰ ت. غ)، بعد أن شنت إسرائیل عدة غارات على رفح، أوقعت عشرات الشهداء، مبررة ذلک بما قالت إنه “هجوم تعرضت له وحدة عسکریة فی المنطقة”، قبل أن تعلن “فقد جندی وقتل اثنین من زملائه”.

وهو ما اعتبرته حرکة المقاومة الإسلامیة “حماس″، محاولة من إسرائیل “للتضلیل وتبریر تراجعها عن التهدئة الإنسانیة، والمجازر الوحشیة التی ارتکبتها فی مدینة رفح”، دون أن تؤکد أو تنفی أسر الجندی.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواریخ من غزة على بلدات ومدن إسرائیلیة، یشن الجیش الإسرائیلی حربا على القطاع منذ ۷ یولیو / تموز الماضی.

وتسببت الغارات الإسرائیلیة المتتالیة على قطاع غزة، بتدمیر ۵۲۳۸ وحدة سکنیة، وتضرر ۳۰۰۵۰ وحدة سکنیة أخرى بشکل جزئی، منها ۴۳۷۴ وحدة “أصبحت غیر صالحة للسکن”، وفق معلومات أولیة صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطینیة.

تعليقات