الجیش الإسرائیلى یعلن استئناف عملیته العسکریة ضد غزة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۷۹۷

أعلن الجيش الإسرائيلى استئناف عمليته العسكرية ضد غزة.

من ناحیة أخرى کشف مصدر عسکرى إسرائیلى أنه تم إعلان حالة التأهب فى صفوف قوات الجیش المنتشرة على امتداد الحدود الشمالیة فى هضبة الجولان وعلى الحدود مع لبنان تحسبا لاحتمال تصعید الأوضاع الأمنیة عشیة حلول عید الفطر وفى ظل المعرکة فى قطاع غزة.

ونقل رادیو(صوت إسرائیل) الیوم الأحد عن المصدر العسکرى قوله " إن قوات الجیش الموجودة فى الضفة الغربیة اتخذت أیضا کافة الإجراءات تحسبا لتجدد المواجهات فى هذه المنطقة ".

على صعید آخر، کشف الرادیو أن جندیین من الجیش قتلا أمس السبت متأثرین بالجراح التى أصیبا بها خلال العملیة العسکریة فى قطاع غزة.

وأشار إلى أن أحد القتیلین هو الکابتن لیعاد لافى البالغ من العمر اثنین وعشرین عاما من قریة تلمیه یوسیف الذى أصیب بجروح فى جنوب القطاع الخمیس الماضى.

وأوضح الرادیو أن القتیل الآخر هو ضابط الصف رامى کحلون البالغ من العمر تسعة وثلاثین عاما من سکان الخضیرة الذى أصیب بجروح الثلاثاء الماضى على حدود القطاع. وبذلک یصل عدد جنود الإسرائیلیین الذین قتلوا منذ بدء العملیة العسکریة فى قطاع غزة إلى ثلاثوأربعین جندیا.

على جانب آخر، اعتقلت الشرطة الإسرائیلیة اللیلة الماضیة ۸ متظاهرین یمینیین خلال مظاهرة نظمت للاحتجاج على مظاهرة أخرى نظمها الیسار فى میدان رابین ضد العملیة العسکریة الجاریة فى قطاع غزة. وذکر رادیو(صوت إسرائیل) الیوم الأحد أن أفراد الشرطة فصل بین الفریقین تفادیا لأى مواجهات مباشرة بینهما.

وکانت الشرطة الإسرائیلیة قد فرقت اللیلة تظاهرة فى تل أبیب مناهضة للعملیة العسکریة على قطاع غزة.

تعليقات