ارتفاع عدد الشهداء بغزة مع تواصل القصف المکثف

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۸۱۷

بلغ عدد الشهداء بقطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي اليوم ۲۲ شهيدا حتى الساعة، كان آخرهم ثلاثة شهداء في قصف على خانيوس جنوب قطاع غزة، وذلك بعد بعد استشهاد سبعة آخرين بينهم طفلان في في نفس المنطقة، في حين استهدف جيش الاحتلال محطة الكهرباء الوحيدة في غزة، مما أدى إلى توقفها عن العمل بالكامل.

وقال مراسل الجزیرة فی غزة إن شهیدا سقط فی حی الشجاعیة وفقد آخرون إثر قصف منزل هناک وتدمیره.

وأفاد المراسل أیضا أن ثلاثة أشخاص سقطوا فی قصف على خانیونس، فی حین قالت وزارة الصحة الفلسطینیة الیوم الأربعاء إن عدد ضحایا العدوان على غزة ارتفع إلى نحو ۶۵۰ شهیدا و۴۱۲۰ جریحا، وسط تواصل القصف للیوم ۱۷ على التوالی.

من جهته، قال مراسل الجزیرة فی غزة وائل الدحدوح إن القصف ترکز على بلدتی خزاعة وبنی سهیلة إلى جانب عبسان، القاطع الشرقی لمحافظة خان یونس.

وأضاف المراسل أن عددا من النداءات أطلقت من هذه البلدات لطلب المساعدة، حیثلم تستطع سیارات الإسعاف والطواقم الطبیة التقدم نحو هذه الأماکن لانتشال الجثثأو الإنقاذ بسبب قوة القصف.

القصف تواصل للیوم ۱۷ على التوالی

کما نقل مراسل الجزیرة فی خان یونس تامر المسحال صورة عما یعانیه سکان المحافظة الذین یطلبون المساعدة والنجدة لإجلاء الجرحى والشهداء المحاصرین منذ ساعات الصباح الأولى فی البلدات التی تعرضت للقصف.

وقال المسحال إن طاقم الجزیرة حاول الوصول إلى بلدة خزاعة إلا أنه لم یتمکن فی ظل الحصار الذی تفرضه قوات الاحتلال الإسرائیلی على البلدة التی تعرضت منذ لیل البارحة لقصف مکثف.

ونقل المراسل عن ذوی من تعرضوا للقصف فی خزاعة مناشداتهم للصلیب الأحمر والأمم المتحدة بالتدخل للإنقاذ الجرحى الذین لا یزالون فی الأماکن التی قصفوا فیها دون علاج ولا إسعاف.

ولفت المسحال إلى أن ما حدثفی غزاعة قد یکون أسوأ من مجزرة الشجاعیة التی راح ضحیتها عشرات الشهداء.

منع ومجازر
من جهته، قال الطبیب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إن " قوات الاحتلال لا تزال تمنع الطواقم الإسعافیة من دخول المنطقة لإخلاء الجرحى والمصابین "، إلا أنه أشار إلى وصول " عشرات المصابین من بینهم حالات خطرة إلى المستشفى ".

فی السیاق ذاته، قال مصدر أمنی لوکالة الصحافة الفرنسیة إن " قوات الاحتلال ترتکب مزیدا من المجازر بحق المدنیین العزل والأطفال والنساء "، ولفت إلى أن الدبابات " قصفت بمئات القذائف منازل المواطنین الذین یحتمون فیها فی بلدات عبسان وخزاعة وبنی سهیلة " شرق خان یونس.

وقصف الجیش الإسرائیلی فی الساعات ال۲۴ الماضیة ۱۲۰ هدفا فی حی الشجاعیة شرق غزة، الذی قال إنه یشکل معسکرا کبیرا للإرهاب.

ووفق معطیات الجیش، فإن قطاع غزة استهدف بما لا یقل عن ثلاثة آلاف طن من المواد المتفجرة خلال أیام العدوان، وهی کمیة تفوق کمیة المتفجرات المستخدمة فی عملیة الرصاص المصبوب عام ۲۰۰۸ و۲۰۰۹ وعملیة عامود السحاب عام ۲۰۱۲، وقد ألحق القصف المدفعی على حی الشجاعیة دمارا واسعا فی منازل المدنیین وأوقع عشرات الشهداء والجرحى.

العدوان على قطاع غزة أدى إلى استشهاد المئات(الفرنسیة)

قصف وخسائر
وکان مراسل الجزیرة قد أفاد فی وقت سابق بأن فلسطینیین استشهدا فی ساعات الصباح الأولى بقصف إسرائیلی على بیت لاهیا شمالی قطاع غزة، وأن أربعة أصیبوا فی القصف المدفعی شرق خان یونس جنوب القطاع.

ویأتی ذلک بعد استشهاد نحو ۷۵ شخصا فی القطاع أمس، حیثعثرت طواقم الإسعاف على مزید من الجثثفی الأحیاء الشرقیة من غزة.

وذکرت مصادر طبیة فلسطینیة أن تسع سیدات فلسطینیات وعددا من الأطفال کانوا ضمن الشهداء فی الأحیاء الشرقیة مثل الشجاعیة والتفاح, وفی دیر البلح ومخیم البریج وسط غزة, وخان یونس ورفح جنوبی القطاع.

یشار إلى أن القصف استهدف أیضا محطة الکهرباء الوحیدة فی القطاع مما تسبب فی تعطلها عن العمل بالکامل.

وبیّن مراسل الجزیرة وائل الدحدوح أن قصف محطة الکهرباء الوحدیدة جعل الوضع الإنسانی أکثر صعوبة، خاصة فی المستشفیات التی اضطرت إلى العمل بما لدیها من مخزون الوقود لتشغیل مولدات الکهرباء.

وأوضح أن المستشفیات أصبحت تعمل وفق خطة للطوارئ، وسط اتصالات بالصلیب الأحمر ووکالة غوثوتشغیل اللاجئین الفلسطنیین(أونوروا) للمساعدة.

تعليقات