غزة.. قتلى من بینهم نساء وأطفال

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۸۸۶

قتلت سيدة فلسطينية وابنها البالغ من العمر ۱٤ عاما في غارة جوية إسرائيلية على بيت حانون، شمالي قطاع غزة، ليرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء العملية الإسرائيلية على قطاع غزة إلى ۳۵ شخصا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقال المتحدثباسم الوزارة أشرف القدرة على حسابه على موقع تویتر: " استشهدت کل من سحر حمدان المصری(۴۰ عاما) وابنها إبراهیم المصری(۱۴ عاما) من جراء استهداف منزلهما فی بیت حانون ".

کما قتل ۴ فلسطینیین، من بینهم ۳ أطفال فی غارتین جویتین إسرائیلیتین منفصلتین على القطاع، الأربعاء، بحسب وزارة الصحة فی قطاع غزة.

وقال المتحدثباسم الوزارة: " استشهد ۴ فلسطینیین، من بینهم اخوان یبلغان من العمر ۱۲ و۱۳ عاما فی غارة جویة على حی الشجاعیة، بینما استشهد طفل یبلغ من العمر ۴ سنوات، وسیدة فی غارة على حی الزیتون فی مدینة غزة ".

کما أعلنت وزارة الصحة فی غزة مقتل فلسطینیین آخرین اثنین فی غارة جویة إسرائیلیة على أراض زراعیة فی مخیم النصیرات وسط القطاع.

وکتب المتحدثباسم الوزارة على حسابه على موقع تویتر: " استشهاد المواطن عبد الناصر أبو کویک(۶۰ عاما) ونجله خالد أبو کویک(۳۱ عاما) من جراء قصف " فی مخیم النصیرات.

وأعلن القدرة قبلها مقتل سیدة فلسطینیة تبلغ من العمر ۸۰ عاما فی قصف على قصف منطقة المغراقة جنوب مدینة غزة، بینما أفادت مصادر فی الدفاع المدنی الفلسطینی أنه تم انتشال جثتها من تحت الأنقاض، بعد أن تعرض منزلها لقصف الأربعاء.

وبدأ سلاح الجو الإسرائیلی لیلة الثلاثاء عملیة عسکریة على قطاع غزة أطلق علیها اسم " الجرف الصامد "، وشن عشرات الغارات الجویة على القطاع، ردا على إطلاق الصواریخ من قطاع غزة.

وقالت مصادر أمنیة فی قطاع غزة أنه تم تدمیر أکثر من ۶ منازل، الأربعاء، فی غارات إسرائیلیة، مشیرة إلى أن عدد المنازل المدمرة منذ بدء العملیة العسکریة وصل إلى ۵۲ منزلا.

وسقط صاروخان أطلقا من قطاع غزة، الأربعاء، فی البحر قرب مدینة حیفا شمالی إسرائیل، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام الإسرائیلیة.

وهذه المرة الأولى التی تصل فیها صواریخ فلسطینیة قرب مدینة حیفا التی تبعد أکثر من ۱۶۰ کیلومترا عن قطاع غزة. وتبنت کتائب عز الدین القسام الجناح العسکری لحرکة حماس إطلاق الصاروخین.

تعليقات