۹ شهداء فی سلسلة غارات صهیونیة على قطاع غزة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۵۹۰۳

استشهد تسعة فلسطينيين بينهم سبعة مقاومين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وأصيب ۱۰ آخرين في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على أماكن متفرقة من قطاع غزة في ساعة متأخرة من مساء الأحد وفجر اليوم الاثنين.

فقد أکدت کتائب القسام استشهاد ۶ من مقاومیها جراء قصف الطائرات الحربیة الإسرائیلیة لنفق تستخدمه المقاومة الفلسطینیة شرق مدینة رفح، والشهداء هم: " ابراهیم البلعاوی وعبد الرحمن الزاملی, جمعة أبو شلوف, شرف غنام, والشقیقین خالد ومصطفى أبو مور ". کما استشهد إبراهیم عابدین من کتائب القسام فی قصف لطائرات الاحتلال استهدف موقع بیسان شمال مدینة رفح.

کذلک شنت الطائرات الحربیة سلسلة غارات على أماکن متفرقة من قطاع غزة، حیثاصیب عدد من المواطنین بینما خلف القصف دمارا واسعا فی منازل وممتلکات المواطنین.

وأطلقت طائرة إسرائیلیة فی ساعة متأخرة من مساء الأحد صاروخین تجاه مجموعة من المقاومین عند مدخل مخیم البریج وسط قطاع غزة فاستشهد اثنین من عناصرها على الفور.

وقال الدکتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطینیة انه استشهد جراء الغارة على مدخل مخیم البریج الشابین: مازن فرج الجربا(۳۰ عامًا)، ومروان حسن سلیم(۲۳ عامًا)، وکلاهما من سکان المخیم یتبعان لکتائب عبد القادر الحسینی، فیما أصیب ثالثبجراح متوسطة.

کما قصفت الطائرات الحربیة الإسرائیلیة أراضٍ زراعیة فی حی الزیتون جنوب شرق مدینة غزة، دون أن یبلغ عن وقوع إصابات.

وفی شمال قطاع غزة قصفت الطائرات ارض زراعیة أخرى دون إصابات. وأطلقت طائرة إسرائیلیة صاروخین صوب موقع عسقلان العسکری التابع لکتائب القسام شمال بلدة بیت لاهیا شمال القطاع. کما استهدفت الطائرات أرضا زراعیة بالقرب من برکة الشیخ رضوان، فی محیط مسجد الشهید سعید صیام وسط مدینة غزة، وموقعا تابعا للمقاومة الفلسطینیة فی مدینة رفح.

وتواصل طائرات الاحتلال بکافة أنواعها التحلیق بشکل مکثف فی أجواء قطاع غزة، وسط تأهب لشن مزید من الغارات.

تعليقات