المرجعیة الدینیة فی العراق تعلن الجهاد الکفائی لقتال الارهابیین

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۰۵۲

دعت المرجعية الدينية الجمعة الى(الجهاد الكفائي) وحثت جميع العراقيين والقوات المسلحة والاجهزة الامنية للدفاع عن العراق والمقدسات والتصدي بشجاعة للجماعات الارهابية، معتبرة أن من يضحي في سبيل الدفاع عن بلده، فهو " شهيد ".

وقال ممثل المرجعیة فی کربلاء المقدسة الشیخ عبد المهدی الکربلائی خلال خطبة صلاة الجمعة فی صحن الامام الحسین " علیه السلام ": على کل من یستطیع حمل السلاح التطوع لمواجهة الارهابیین لانه واجب وطنی للدفاع عن العراق ".

واضاف الکربلائی " ان المرجعیة الدینیة تدعم جهود القوات المسلحة العراقیة فی التصدی للجماعات الارهابیة وتحثها على التحلی بالشجاعة والصبر والبسالة لان الدفاع عن العراق واجب وطنی وعلى الجمیع الخروج من اجل الدفاع عن العراق ".

وأشار الکربلائی إلى أن " المطلوب أن یحثالأبُّ ابنه والأمُّ ابنها والزوجة زوجها على الصمود والثبات دفاعاً عن حرمات هذا البلد ومواطنیه "، داعیا " القیادات السیاسیة الى ترک الخلافات والتناحر لانهم امام مسؤولیة تاریخیة ووطنیة "، مؤکدا أن " من یضحی منکم فی سبیل الدفاع عن بلده وأهله وأعراضهم فإنه یکون شهیداً إن شاء الله تعالى ".

واوضح " ان الاوضاع فی العراق الیوم خطیرة جداً ولابد ان یکون لدینا وعی ان الدفاع عن العراق مسؤولیة شرعیة ووطنیة کبیرة لان العراق وشعبه یواجهان تحدیا کبیرا وخطرا عظیما لان الارهابیین یستهدفون العراق کله وعملیة التصدی لا تخص طائفة دون اخرى ولا یجوز للمواطنین الخوف والاحباط بل لابد ان یتحل الجمیع بالثبات والشجاعة وحمل السلاح والتطوع لمقاتلة الارهابیین ".

ویشهد العراق تدهورا امنیا ملحوظا دفع برئیس الحکومة نوری المالکی الى اعلان حالة التأهب القصوى فی البلاد، وذلک بعد سیطرة مسلحین من تنظیم " داعش " على محافظة نینوى بالکامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدین وسیطرتهم على بعض مناطقها.

تعليقات