أمریکا مهتمة بمراجعة خیاراتها السیاسیة فی سوریة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۵۹۴

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم الجمعة ۱٤ فبراير / شباط إن الرئيس باراك أوباما طلب بحثخيارات جديدة للسياسات الأمريكية في سورية لكن لم يطرح أيا منها عليه بعد.

وقال کیری للصحفیین " أوباما قلق بسبب تدهور الوضع الإنسانی فی سوریة وکذلک نظرا لأن محادثات السلام بین المعارضة والحکومة لم تؤد إلى بحثتشکیل هیئة حکم إنتقالی کما کان مقررا "، وأضاف " وکنتیجة لذلک فقد طلب منا أن نفکر فی خیارات عدة قد توجد وقد لا توجد. "

إلى ذلک قال المتحدثباسم البیت الأبیض جای کارنی فی واشنطن إن أوباما یتوقع أن یجری فریقه للأمن القومی بشکل مستمر إعادة تقییم للخیارات السیاسیة بشأن سوریة وقضایا أخرى.

وأضاف کارنی " إن الوزیر کیری کان یؤکد وضعا قائما بشکل دائم وهو أن الرئیس ینظر دائما فی الخیارات بشأن أمور سیاسیة مثل سوریة " وتابع قائلا " هذا أمر لا یحدثلمرة واحدة، هذه لیست مراجعة جدیدة. "

من جهته قال الامیرال جون کیربی المتحدثباسم وزارة الدفاع الامریکیة(البنتاغون) إن البیت الابیض " مهتم بالتوصل الى خیارات أخرى للمضی قدما بشأن سوریة ".

وأضاف أن سفن وطائرات الولایات المتحدة لاتزال فی البحر المتوسط وإنها متاحة للرئیس اذا احتاج للخیار العسکری لکن المراجعة الحالیة هی مجرد نظرة شاملة للقضیة من جانب اجهزة حکومیة مختلفة.

وکان أوباما قال فی مؤتمر صحفی مع الرئیس الفرنسی فرانسوا أولوند فی واشنطن یوم الثلاثاء فی معرض حدیثه عن الوضع فی سوریة " لا أحد ینکر أن هناک قدرا کبیرا من الإحباط " ولمح إلى أنه قد یعید التفکیر فی سیاسته.

تعليقات