" الأحوال الجویة " تؤجل محاکمة مرسی

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۷۷۱

أجلت محكمة جنايات القاهرة الأربعاء، محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي إلى الأول من فبراير بعد تعذر نقله من مدينة الإسكندرية الساحلية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال مدیر مباحثالإسکندریة، اللواء ناصر العبد، إن الطائرة المقرر لها أن تقل مرسی من سجن برج العرب لمقر محاکمته بأکادیمیة الشرطة بالقاهرة لن تستطیع الإقلاع بسبب الأحوال الجویة السیئة التی تشهدها المدینة.

وأکد العبد أنه جار الآن إعادة نقل الرئیس السابق إلى محبسه وإخطار المحکمة بذلک.

وبالإضافة إلى مرسی هناک ۱۴ آخرین من قیادات الإخوان یحاکمون فی القضیة تم نقلهم من محبسهم إلى مقر المحکمة فی ضاحیة القاهرة الجدیدة شرق العاصمة المصریة.

تفریق تظاهرة لأنصار الإخوان

وکانت قوات الأمن المصریة قد أطلقت الغاز المسیل للدموع لتفریق أنصار جماعة الإخوان المسلمین الذین تجمعوا فی محیط أکادیمیة الشرطة بحی التجمع الخامس بالقاهرة.

وفی نفس السیاق، رفض أعضاء هیئة الدفاع عن الرئیس السابق دخول قاعة المحاکمة اعتراضا على منعهم من الدخول بسیاراتهم الخاصة إلى داخل مقر المحاکمة.

واتخذت السلطات المصریة إجراءات أمنیة مشددة لتأمین جلسة الأربعاء فی قضیة " الاتحادیة "، التی قتل فیها ۹ مواطنین وأصیب أکثر من ۵۰ آخرین.

وکانت وقائع جلسة المحاکمة الأولى فی القضیة، التی جرت فی الرابع من نوفمبر أثارت جدلا واسعا إذ ظهر مرسی بملابسه الرسمیة، معتبرا أنه " الرئیس الشرعی للبلاد ".

وشهد الخامس من دیسمبر عام ۲۰۱۲ أعمال عنف أمام قصر الاتحادیة بالقاهرة بین معارضین لمرسی اعتصموا فی المنطقة احتجاجا على الإعلان الدستوری الذی أصدره فی ذلک الوقت، ومؤیدین لجماعة الإخوان المسلمین " المحظورة "، أسفرت الاشتباکات عن مقتل ۹ أشخاص وإصابة العشرات.

قضیة وادی النطرون

وفی قضیة أخرى، حددت محکمة استئناف القاهرة جلسة ۲۸ ینایر الجاری لبدء أولى جلسات محاکمة مرسی و۱۳۰ متهما آخرین فی قضیة اقتحام السجون المصریة أبان ثورة ۲۵ ینایر والمعروفة إعلامیا باسم قضیة " وادی النطرون ".

تعليقات