السید نصرالله: سنقتص من قتلة الشهید اللقیس وهناک حساب قدیم سیبقى مفتوحاً

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۸۴۴

أعلن سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، في الحفل التأبيني للشهيد القائد الحاج حسان اللقيس، في مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروت، ان قتلة الشهيد اللقيس سيحاسبون عاجلاً ام آجلاً.

وقال " إغتیال حسان اللقیس لیس حادثة عابرة، هناک حساب قدیم، واذا کان الاسرائیلی یظن أن حزب الله مضغوط، اقول للإسرائیلی انتم مخطؤون، والقتلة سیحاسبون عاجلاً ام آجلاً، ودماء شهدائنا لن تذهب هدراً "، مؤکداً أن " الذین قتلوا إخواننا لن یأمنوا فی أی مکان فی العالم، والقصاص آت، وعندما یکون هناک إرادة وشجاعة مطلوبة یأتی الزمان الذی نحدده نحن، ونحن أولیاء دم نقتص من القتلة الحقیقیین ". وفی معرض حدیثه عن شخص الشهید اللقیس، أوضح السید نصرالله أن " هذا النوع من الشهداء غیر معروفین قبل الاستشهاد، إلا فی الدائرة الضیقة، لأن طبیعة العمل الموکلة لهم لا تخولنا تعریفهم للناس، ولذلک هم مجهولون، وعند الشهادة یعرفهم الناس "، مضیفاً أنه " حتى بعد شهادتهم لا نستطیع تعریفهم للناس، لأنهم فنوا أنفسهم فی سبیل المقاومة، لأن خارج المقاومة لیس لهم حیاة ". وقال " نحن لا نستطیع التحدثعن انجازاتهم، لأننا ما زلنا فی قلب المعرکة، فهذا یرتبط بحرکة المقاومة، وهذا واقع الحال، وهذا جزء من التضحیة، لأننا من خلال الشهادة نطلب النصر لشعبنا ووطننا، ونحن نأمل أن یأتی یوم ونتحدثفیه عن دور هؤلاء القادة وأن یتمّ انصافهم فی هذه الدنیا ". ولفت الأمین العام لحزب الله إلى ان الشهید اللقیس " انفق شبابه فی المقاومة منذ بدایاتها، وهو احد العقول الممیزة للمقاومة ".

کل المؤشرات والقرائن تدفع بأصابع الإتهام باتجاه العدو الإسرائیلی

وبالنسبة لعملیة الاغتیال التی استهدفت الشهید اللقیس، قال نصر الله إن " کل المؤشرات والقرائن تدل على اتهامنا الأول الذی وجهناه إلى العدو الاسرائیلی، ولو اضفنا الیها محاولات الاغتیال السابقة للقیس، لکنتم لاحظتم الإعلام الاسرائیلی فهم لامسوا التبنی الرسمی لعملیة الاغتیال، والتحقیق سیستمر، والاتهام لیس اتهاما سیاسیا، انما یعتمد على قرائن، وما حصل بعد الاغتیال أی جهة تستطیع تبنی هذه العملیة على وسائل التواصل الاجتماعی، وجزء مما قیل هو للتضلیل الذی یستعمله الإسرئیلی لإبعاد الشبهة عنه، وکل ما قیل لا قیمة له ".

نحن نعیش منذ سنوات طویلة حالة " دفع الثمن "

من جهة ثانیة، أکد السید نصر الله أنه نحن من خلال هذا الاستشهاد " نعبّر عن وضعیة وحالة نعیشها منذ سنوات طویلة اسمها " دفع الثمن "، وعلى جمهور المقاومة أن یعرف اننا فی هذه الوضعیة منذ سنوات طویلة وستبقى هذه الوضعیة حتى انتهاء المعرکة، ونحن ندفع ثمن انتصاراتنا على العدو الصهیونی.

کما أعلن السید نصرالله أن " هناک لبنانیین وسوریین وفلسطینیین کانوا شرکاء انتصار عام ۲۰۰۰ الذی اطلق الانتفاضة فی فلسطین، وصولاً الى انتصار ۲۰۰۶ الذی اسقط مشروع الشرق الأوسط الجدید، ومشروع المحافظین الجدد على مستوى المنطقة، وطبیعی جداً أن یأتی العدو لقتالک وللثأر منک، ونحن لا ندّعی أن انتصارات المقاومة لنا وحدنا، وانما کلنا جزء اساسی منها ".

همنا الأول والثانی تأمین الجهوزیة الدائمة لمواجهة العدو الإسرائیلی

إلى ذلک، تابع السید قائلاً " نحن ندفع ثانیاً ثمن التزامنا بقضیة المقاومة، وعملنا للجهوزیة الحقیقیة التی تردع العدو، وفی حزب الله هناک عدد کبیر من الکوادر والنخبة والشباب یعملون لتکون المقاومة فی افضل جهوزیة لمواجهة العدو الاسرائیلی، وهذا همهم فی اللیل والنهار، وواحد منهم کان حسان اللقیس، والعدو یعرف هذا، وهناک افرقاء یعتقدون أن حزب الله همه ۱۴ اذار، ولکن جزء کبیر من حزب الله لا یهمه ابدا موضوع ۱۴ اذار، انما اول همه وثانی همه هو هذا العدو ".

اغتیال الشهید اللقیس یأتی ثأراً للإنتصارات السابقة.. وهناک حملة إعلامیة شرسة تحاول استهداف معنویات جمهورنا

وأوضح السید نصرالله أن اغتیال الشهید حسان اللقیس یأتی " ثأراً للإنتصارات السابقة، وفی إطار ضرب مفاصل وأرکان وأساسیات فی قدرة المقاومة الحالیة على التطور، وفی هذا السیاق کانت شهادة عماد مغنیة وغالب عوالی وعلی صالح وأبو حسن دیب، ومشتبه من یعتقد ان هؤلاء قتلوا على هامش المعرکة، بل قتلوا فی قلب المعرکة القائمة بأشکال مختلفة "، مضیفاً أنه " هناک اثمان اخرى یتمّ تدفیعنا ایاها، لأن انتصارات المقاومة احرجتهم، ودفع الثمن هو فی معنویات جمهور المقاومة من خلال الحملة الإعلامیة الشرسة التی یُصرف علیها ملیارات الدولارات ".

وتابع السید " فیلتمان أعلن فی السابق عن دفع ۵۰۰ ملیون دولار من أجل تشویه صورة حزب الله، وإبعاد الشباب عن الإنتماء لحزب الله، والأحداثفی سوریة جزء من هذا التشویش، وهناک کذب على مدار الساعة، واذا کان یسقط لنا ۲۰۰ شهید کل یوم، لکان انتهى حزب الله، وهؤلاء یعرفون انهم یکذبون ویتعمدون الکذب، وهذا جزء من الحملة الاعلامیة الموکلة الیهم، لأنه المطلوب المس بالکرامات والمعنویات، واذا قتل او استشهد شخص هل یستطیع أحد أن یخفیه فی لبنان هذا البلد الصغیر؟ "

من جهة ثانیة، اکد السید نصرالله أن " مقاومتنا مقاومة المیدان ولیس مقاومة الصالونات، والمقاومة جاهزة لتقدم الشهداء، من یحاول التشکیک فی إرادة وعزم جمهور المقاومة وعوائل المقاومین أقول لهم نحن ما زلنا نشارک بدائرة متواضعة ومحدودة ومیسرة من المجاهدین، وهذا الأمر لم یطلب منی إجتماعا للطلب من المجاهدین الإلتحاق للقتال فی سوریة او أن أخطب خطابا جماهیریا لتعبئة الشباب للقتال، ویبدو من التحولات فی المنطقة اننا لن نحتاج لهذا الموضوع ".

کما أکد سید المقاومة أن " الحرب على حزب الله لا دخل لها بالحکومة او بسبب خلاف على قانون انتخابات، الموضوع اعمق من ذلک بکثیر وهو إسقاط المقاومة ".

نصر الله لفریق ۱۴ اذار: هل نعتبر بیان طرابلس اعلان حرب؟ واترکوا مکاناً للحوار وتشکیل حکومة

وفی تفاصیل الشأن اللبنانی، أشار الأمین العام لحزب الله إلى أنه " فی الآونة الأخیرة هناک تصعید غیر مسبوق فی لهجة فریق ۱۴ آذار، وما أعلن عنه فی بیان طرابلس جدید وفیه توجه خطر، ولن أناقش المضمون لأنه فارغ، وفیه إتهامات موجهة لنا ضمن حشد من شخصیات ۱۴ آذار، بأننا تکفیریون ومفجرون وقتلة ".

وتابع السید نصرالله أن المقصود من ذلک فرضیتین: " الأولى تصورکم أنکم لن تشارکونا أی حکومة أو أی طاولة حوار بعد الآن، وهی صیغة الغائیة، والمقصود من هذا الخطاب اعلان حرب، وأنا اتواضع بالشخصی ولکن لا اتواضع عن المقاومة وجمهور المقاومة، وإن کان القرار اقساءهم وتحلیل دمهم بإعتبارهم قتلة وغلاة وتفجیریین دعونا نفهم الموضوع، دعونا نفهم إن کانت وثیقة طرابلس اعلان حرب، ونحن لیس لدینا الوقت لکم، وعدونا اسرائیل ".

وأضاف نصرالله " أما الفرضیة الثانیة، فهی الهجوم على حزب الله لإضعافه، وأخذ منه ما یرید، ولکن یجب أن یحترموا جمهورهم إن اتهمونا بالقتل وغیره لماذا یجلسوا معنا ویحاورونا، ویجب ترک مکان للصلحة الا اذا وصلنا الى مکان لا یوجد فیه صلح، وهنا نصنع بأنفسنا ما یحدثفی بعض الدول العربیة، اما اذا کان هناک مکان للعودة وتشکیل الحکومة وغیرها فلنترک خط العودة احتراما لکراماتنا ".

وفی ما یخص الإعتداءات الإرهابیة التی تعرّض لها الجیش اللبنانی مؤخراً، لفت السید نصرالله إلى أنه " نحن لم نصدر بیان حول هذه الأحداثأول یومین کی لا یستغلها أحد، ونحن حریصون أن لا نرش الملح على أی جرح من الجروح، ومن مصلحة الجمیع ضبط الوضع، إلا أن احداً لا یستطیع تقلیل خطورة ما حصل، لأنه فی البعد الفکری والمعنوی والروحی خطیر جداً، وهذا اخطر من تفجیر السفارة الایرانیة او سیارة مفخخة او قصف صواریخ على الهرمل ".

ودعا السید الى " لحظة تأمل، لأن حادثة الاعتداء على الجیش خطرة، ونحن ندعو الى حمایة المؤسسة العسکریة، لأنها المؤسسة الوحیدة التی تحظى بالإجماع الوطنی بنسبة کبیرة، وهی بقیة الدولة، واذا انهارت مؤسسات وبقی الجیش یمکن أن نستند على هذا الجبل ونعید البناء، ولکن إن تم اسقاط هذه المؤسسة سیضیع جمیع الناس، والمطلوب حمایة المؤسسة وابعادها عن الخطر، وعدم التشکیک بها ".

لا ننصح احداً بتشکیل حکومة أمر واقع.. ولنشکل حکومة جامعة ونضع حداً للسعودیة

أما بالنسبة لموضوع تشکیل الحکومة، فقد أکد السید نصرالله على ضرورة تشکیل حکومة وطنیة جامعة، " لأن حکومة الحیاد هی حکومة خداع، ونحن وصلنا الى مکان فی البلد ممنوع ان یحب شخص أی شخص اخر "، لافتاً إلى " أننا لا ننصح احداً بتشکیل حکومة امر واقع، وبدیل الفراغ هو تشکیل حکومة المصلحة الوطنیة، الحکومة الجامعة التی لا تقصی احداً، والشجاع من یشکل حکومة جامعة ویتحدى الدول الاقلیمیة ویضع السعودیة عند حدها، وهذه هی الرجولة ولیس الهروب الى حکومة حیادیة ".

نرفض الفراغ الرئاسی ولدینا مرشحنا القوی والمناسب لهذه المرحلة

فی ما یخص استحقاق الرئاسة، أعلن السید نصرالله أنه " نحن فی حزب الله نرفض الفراغ بشکل قاطع، وبدیله الوحید انتخاب رئیس فی الموقع المحدد، ومن الطبیعی أن یکون لفریقنا مرشح قوی ومناسب وملائم لهذه الفترة التی نمر بها ". وأعرب السید نصر الله عن أسفه " لبدء الاتهمات المتبادلة بالفراغ "، قائلاً " لا اعتقد أن احداً یرید الفراغ فی الرئاسة حتى فی المتشددین فی قوى ۱۴ اذار وجمیع الأفرقاء فی ۸ اذار، وللجمیع مصلحة بانتخاب الرئیس ".

وفی السیاق، أعلن سید المقاومة أن " اللبنانیین الیوم امام فرصة تاریخیة، إما أنهم قادرون بالکامل على انتخاب رئیسهم، ولدیهم هامش من الحریة الداخلی لم یمتلکوه فی الماضی بسبب الأحداثالاقلیمیة، وعن قول السفیر الفرنسی إنه یفضل التمدید للرئیس على الفراغ لرئیس الجمهوریة، ما دخل فرنسا فی الموضوع، واین السیادیون من هذا التصریح، فإذا استطعنا ان یکون لنا قرارنا الذاتی من دون أن نتعرض لأی ضغط، یکون هذا تأسیس حقیقی لحیاة سیاسیة جدیدة، واستطیع أن اقول إن فعلنا ذلک فی ۲۵ ایار، سیکون ۲۵ ایار لیس عیداً للمقاومة والتحریر بل عیداً للسیادة والاستقلال ".

هناک فی المنطقة من یرید اخذ البلد إلى التفجیر

وقال سماحته " یبدو أن هناک فی مکان ما من الإقلیم من وصل الى مرحلة نتیجة غضبه وحقده وفشله وانسداد الآفاق فی وجهه، أن یأخذ البلد الى التفجیر، ویؤسفنی أن اقول هذا، وهناک طرف فی المنطقة لا یستطیع أن یرى امامه، هناک شیء جدید یتطلب الدقة منا جمیعاً فی التعاطی مع المرحلة، وأن لا نماشی خطط التفجیر وأن نتحمل جمیعاً المسؤولیة ".

وجودنا فی سوریة هو معرکة وجود للبنان وسوریة وفلسطین ولن نتراجع عنه

وتوجه السید إلى من " یعتبرون أن کل ما یحصل فی لبنان، من تعطیل تشکیل الحکومة ومن غرق نفق طریق المطار وکل المشاکل فی البلد سببه قتال حزب الله فی سوریة "، قائلاً " هذا دجل، ومن یقول إن کل شیء یحلّ عند عودة حزب الله من سوریة، الواضح أن الهدف من هذا الموضوع ایجاد حالة لدى حزب الله، ولکن اقول إن هذا هدف خائب لأنه لا فائدة منه، وانتم تصرفون اموالاً بدون نتیجة ". وتابع السید " عندما قاتلنا اسرائیل اتهمونا بالإرهاب وضغطوا علینا ولم یهمنا، والآن لا أحد یستطیع التأثیر علینا فی موضوع سوریة، لأن المعرکة فی سوریة هی معرکة وجود لیس فقط لحزب الله أو للبنان، بل لسوریة ولبنان وفلسطین ".

إضافة إلى ذلک، لفت سید المقاومة إلى أن " هذا التکفیر لا یستهدف فقط الأقلیات، الم تسمعوا بقتال جبهة النصرة وداعش؟ وهم ینتمون الى جبهة واحدة، وهم ینهبون بعضهم البعض ویسبون بعضهم البعض ویقتلون بعضهم البعض، وانا اتحدثعن من ینتمی الى فکر واحد ومشروع واحد، ونحن لسنا بحاجة الى دلیل فکل شیء مصور على التلفزیونات ". وأوضح السید، قائلاً " فی عدرا قتلوا علویین ومسیحیین لکنهم قتلوا سنة، وجزء کبیر من الجیش السوری الذی یقاتل هو من الطائفة السنیة، والمعرکة لیست طائفیة، بل معرکة تکفیریة ضد کل من یختلف معهم ".

وفی السیاق نفسه قال السید نصر الله " حین یتعلق الموضوع بقضیة امة ومقدسات لا ننظر الى المواضیع الصغیرة تشکیل حکومة وغیرها، ونحن جاهزون لمناقشة الموضوع، ونحن نقبل طرح الرئیس نبیه بری فی مناقشة تدخلنا فی سوریة ". هذا واشار سید المقاومة إلى أن " الحدیثعن ۱۰۰۰ شهید غیر دقیق، ونحن لسنا مضطرین للتوضیح لأحد، وهذا شیء مسیء جداً، الحدیثعن العرض لیس مسموحاً لأن من یسیء الى الشهداء یسیء الى عرضنا، لأن الشهداء هم عرضنا ".

تعليقات