الاخوان المسلمون یرفضون تصریحات کیری

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۶۹۷۳

رفضت جماعة الاخوان المسلمين الجمعة تصريحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري التي اتهم فيها الجماعة بسرقة ثورة ۲۵ كانون الثاني / يناير في مصر واعتبرت انه " يلوي عنق الحقيقة ".

وفی بیان تلقت وکالة فرانس برس نسخة منه، قال الامین العام لجماعة الاخوان المسلمین محمود حسین المقیم حالیا فی قطر وفق تقاریر صحفیة مصریة، ان تصریح جون کیری " یلوی عنق الحقیقة ویتغافل حقائق الأحداثالمسجلة لیس عن طریق الإخوان وحدهم وإنما عن طریق خصومهم کذلک ".

واضاف ان اللیبرالیین المصریین " اجمعوا انه لولا بسالة الاخوان وصمودهم یوم موقعة الجمل لفشلت الثورة " فی اشارة الى هجوم شنه فی الثانی من شباط / فبرایر ۲۰۱۱ انصار الرئیس السابق حسنی مبارک الذین کانوا یمتطون جمالا على المتظاهرین فی میدان التحریر ما ادى الى اشتباکات عنیفة انتهت بانسحاب انصار مبارک.

واتهم کیری الاربعاء الاخوان المسلمین ب " سرقة " الثورة فی مصر مؤکدا ان " فتیان میدان التحریر لم یتحرکوا بدافع من ای دین او ایدیولوجیة ". وقال " کانوا یریدون ان یدرسوا وان یعملوا وان یکون لهم مستقبل لا حکومة فاسدة تمنع عنهم کل ذلک ".

وتابع " لقد تواصلوا عبر تویتر وفیسبوک وهذا ما انتج الثورة. الا ان هذه الثورة سرقت من قبل کیان کان الاکثر تنظیما فی البلاد: الجماعة " فی اشارة الى الاخوان المسلمین.

واضاف محمود حسین ان " الإخوان لم یصلوا لمجلس الشعب أو الشورى أو الرئاسة الا بانتخابات نزیهة اشرف علیها المجلس العسکری وکان احد شهودها السید جیمی کارتر الرئیس الأسبق لأمریکا ".

واعتبر القیادی فی جماعة الاخوان انه کان من الاولی ان " تصحح الادارة الامیرکیة من أخطاء موقفها وتلتزم بمقتضیات ما تعلنه من دعمها للدیموقراطیة والحریة والتی تثبت الأحداثدائما أنها ترعى فقط هذه المبادئ فی أمریکا أما فی بلادنا فهی أکبر داعم للدیکتاتوریة وقمع الحریات ".

واتهم محمود حسین الادارة الامیرکی بانها " شارکت ودعمت الانقلاب العسکری "، فی اشارة الى اطاحة الرئیس المنتمی للجماعة محمد مرسی من قبل الجیش فی الثالثمن تموز / یولیو الماضی.

وکان الجیش قرر عزل مرسی بعد تظاهرات شارک فیها ملایین وطالبت برحیل محمد مرسی.

وتقوم السلطات المصریة بحملة امنیة ضد انصار مرسی خاصة بعد فض اعتصامات الاسلامیین بالقوة فی ۱۴ اب / اغسطس الماضی.

ومنذ ذلک الحین، قتل نحو ۱۰۰۰ شخص معظمهم من الاسلامیین واعتقل نحو ۲۰۰۰ على راسهم قیادات الصف الاول فی جماعة الاخوان المسلمین.

تعليقات