الرئیس الافغانی: حلف الاطلسی سبب الکثیر من الالام فی افغانستان من دون ای فائدة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۷۱۶۱

انتقد الرئيس الافغاني حميد كرزاي بشدة عمل الحلف الاطلسي متهما اياه بانه سبب الكثير من الالام من دون اي فائدة لبلاده التي لم تنعم بالامن بعد.


وقال کرزای فی مقابلة مع ال " بی بی سی " بثت مساء الاثنین واجریت فی الثالثمن تشرین الاول / اکتوبر فی کابول " نرید امنا مطلقا، النهایة الواضحة والکاملة للارهاب "، مضیفاً " ان الحلف الاطلسی المنتشر فی البلاد منذ ۲۰۰۱ سبب فی مجال الامن الکثیر من الالام واوقع الکثیر من القتلى ولم یقدم ای فائدة لان البلد لا ینعم بالامن ".

واضاف انه اقام " علاقة جیدة جدا مع الرئیس الامیرکی جورج بوش حتى العام ۲۰۰۵ عندما شهدنا اولى الحوادثالتی وقع فیها ضحایا مدنیون، عندما اکتشفنا ان الحرب على الارهاب لم تجر حیثیجب "، موضحاً " ان هدفه هو احلال الاستقرار والسلام فی بلاده، اضافة الى التوصل الى اتفاق تقاسم السلطة مع طالبان ".

وتابع " انهم افغان، وحیثیمکن للرئیس الافغانی والحکومة الافغانیة ان تعین عناصر من طالبان فی منصب حکومی، فانهم على الرحب والسعة ".

وقال " لکن حین یعین الشعب الافغانی الناس عن طریق الانتخابات، فعلى طالبان ان یشارکوا فی الانتخابات "، وتابع " بالتالی، فانه من الواضح انهم على الرحب والسعة فی الحکومة الافغانیة بالصفة نفسها لکل الافغان الاخرین ".

تعليقات