اوباما یطلب من الکونغرس تأجیل التصویت حول سوریا

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۷۲۶۴

أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما أنه طلب من الكونغرس عدم التصويت حاليا على قرار حول سوريا بانتظار ما ستؤول اليه المباحثات الجارية بشأن الاقتراح الروسي.

وفی خطاب وجهه الى الشعب الامیرکی فی إطار التحشید لدعم مشروع العدوان على سوریا فی الکونغرس، وصف اوباما المبادرة الروسیة بالمشجعة، وأنها یمکن أن تؤدی الى وضع حد للتهدید الذی تمثله الأسلحة الکیمیاویة.

وعلى اثر خطاب اوباما قدمت فرنسا مشروعا لمجلس الأمن یمهل دمشق ۱۵ یوما لإصدار إعلان شامل بشأن برنامجها للأسلحة الکیماویة.

ومن جهته قال زعیم الاغلبیة الدیمقراطیة فی مجلس الشیوخ هاری رید " من المهم ان نتحرک بشکل جید ولیس بسرعة ". واضاف " سوف نواصل العمل واکرر ان التهدید القوی الذی قمنا به ردا على هذا الهجوم لا یزال قائما ".

وقال الرجل الثانی عند الدیمقراطیین ریشتارد دوربن ان الرئیس طلب مهلة ایام حتى الاسبوع المقبل، بحسب ما نقلت عنه محطة " سی ان ان ".
وقال الجمهوری بوب کروکر وهو مفاوض رئیسی فی هذا الملف " الافضل هو الانتظار قلیلا کی نفهم ما اذا کان الامر یتمتع بصدقیة او لا ".
والقرار الذی یعمل علیه اعضاء مجلس الشیوخ یدعو الى تحدید سقف زمنی لوضع الترسانة السوریة تحت اشراف دولی، بحسب ما نقل موظف فی مجلس الشیوخ.
وقال هذا الموظف " بشکل اساسی ان السماح للادارة الامیرکیة باستخدام القوة العسکریة سیکون مشروطا ولن یتم الا اذا فشلت الخطة الروسیة ".

تعليقات