رئیس الوزراء الفلسطینی الجدید یقدم استقالته

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۷۵۴۳

قدم رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد رامي الحمد الله، الذي لم يمض على تكليفه سوى أقل من ثلاثة أسابيع، استقالته من منصبه لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الخميس.

وکان عباس، کلف الأکادیمی الحمد الله، بتشکیل الحکومة الفلسطینیة الجدیدة خلفا لسلام فیاض فی الثانی من یونیو الجاری. وتعهد الحمد الله بعد قرار التکلیف، بالعمل على خدمة القضیة الفلسطینیة.
وأکد المکتب الإعلامی لرئاسة الوزراء أن الحمد الله قدم استقالته من المنصب. وأشارت مصادر فلسطینیة مطلعة إلى أن الحمد الله قدم استقالته " بسبب خلاف حول صلاحیاته ".
وعقدت الحکومة الفلسطینیة الجدیدة أولى جلستها فی رام الله فی الحادی عشر من یونیو الجاری، وتزامن ذلک مع خروج مظاهرات فی نابلس ضد الحکومة للتندید بالغلاء الذی تشهده مدن الضفة الغربیة.
وفی غزة، علق فوزی برهوم الناطق باسم حرکة حماس على أنباء استقالة الحمدلله بالقول إن ذلک دلیل على أن " الخطوات الفردیة والغیر توافقیة تبقى ضعیفة وغیر مجدیة ولا تحل المشکلة الفلسطینیة الداخلیة ".
وقال برهوم " إن الحل الصحیح والسلیم لا یکمن فی تعدد الحکومات واستنساخ تشکیلات سابقة بل یکمن فی تطبیق کافة بنود اتفاق المصالحة، بما فیها تشکیل حکومة توافق وطنی ترعى مصالح الشعب الفلسطینی وتنهی انقسامه وتلبی طموحاته ".

تعليقات