حماس: استشهاد الأسیر أبو حمدیة سیقلب الأوضاع برمتها فی فلسطین

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۷۸۲۸

حمّل القيادي بحركة حماس مشير المصري، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية احركة حماسستشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية(٦۳ عاماً)، لافتاً إلى أن " هذه الجريمة من شأنها أن تقلب الأوضاع في الأراضي الفلسطينية برمتها ".

وفی تصریح له، أکد المصری أن جریمة أبو حمدیة، تدلل على العقلیة الإجرامیة للاحتلال بحق الأسرى. مشیراً فی الوقت نفسه أن " کل الخیارات وبمقدمتها خطف الجنود ستکون جاهزة للتعامل مع الاحتلال ".

وقال المصری إن الحرکة عقدت اجتماعاً مع القیادة المصریة؛ لمناقشة أوضاع الأسرى المضربین عن الطعام، مطالباً بتحرک رسمی عربی عاجل لنصرة قضیتهم.

أعلن وزیر شؤون الأسرى والمحررین بالحکومة الفلسطینیة فی رام الله " عیسى قراقع " عن استشهاد الأسیر میسرة أبو حمدیة(۶۴ عاما)، فی سجن " إیشل " الصهیونی. وقد حذرت الوزارة فی الآونة الأخیرة من خطورة الحالة الصحیة للأسیر أبو حمدیة سکان الخلیل، والمصاب بالسرطان فی الحنجرة والمحکوم بالمؤبد.

ووفقا لإفادات محامیه، فقد أبو حمدیة الوعی عدة مرات وسقط أرضا وأصیب بجروح، ولم یستطع الکلام بسبب تفشی مرض السرطان فی الغدد والحنجرة.

وخلال الشهرین الأخیرین ومنذ اکتشاف السرطان لدیه طرأ تدهور متسارع وکبیر على وضعه الصحی، ما هدد حیاته، وأصبح مؤخرا بین الحیاة والموت، حیثعانى من انتفاخ فی الغدد اللیمفاویة، وهبوط حاد فی الوزن، وعدم القدرة على النطق وأوجاع فی کافة أنحاء الجسد، خصوصا الأضلاع والعضلات وعدم استطاعته النوم لیلا ونهارا من شدة الألم.

تعليقات