۳۰۰۰ اسیر یضربون عن الطعام اثر استشهاد جرادات

asdasd
معرف الأخبار : ۲۶۷۹۳۸

قرر نحو ۳۰۰۰ معتقل فلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيلي تنفيذ اضراب عن الطعام اليوم احتجاجا على استشهاد المعتقل عرفات جرادات في سجون الاحتلال.

وحمل الفلسطینیون الکیان الاسرائیلی مسؤولیة استشهاد المعتقل عرفات جرادات، فیما توالت ردود الأفعال الفلسطینیة مطالبة بتحقیق دولی.
ومن جهته اکد المتحدثباسم حرکة حماس طاهر النونو بان محاکمة الاحتلال على هذه الجریمة مطلب وطنی وای تقصیر فیه تقاعس خطیر.
کما حملت حرکة الجهاد الإسلامی الاحتلال المسؤولیة الکاملة عن استشهاد الأسیر جرادات محذرة فی بیان لها من مغبة تمادی الکیان فی عدوانه ضد الأسرى، لاسیما المضربین منهم، وطالبت الحرکة المنظمات الدولیة المختصة أن تنهض بواجبها الأخلاقی والمهنی حیال قضیة الاسرى

وطالب رئیس الحکومة الفلسطینیة فی رام الله سلام فیاض الاحتلال بالکشف عن الاسباب الحقیقیة التی ادت الى استشهاد جرادات، فیما اتهم وزیر شؤون الاسرى عیسى قراقع، الکیان الاسرائیلی بقتل جرادات اثناء التحقیق معه مطالبا بتشکیل لجنة دولیة للتحقیق فی سبب الاستشهاد.
من جانبها دعت عضو اللجنة التنفیذیة لمنظمة التحریر الفلسطینیة حنان عشراوی الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقیة بفتح تحقیق دولی فی أسباب استشهاد جرادات وفی ظروف الأسرى والمعتقلین، مشددة على ضرورة العمل من اجل الافراج الفوری عن جمیع الأسرى دون قید أو شرط.
واعتبرت عشراوی استشهاد جرادات دلیلا آخر على خطورة الأوضاع فی سجون الاحتلال، وما یعانیه الأسرى فی السجون من اشکال التعذیب والإهمال الطبی المتعمد، وتلقیهم معاملة وحشیة وقاسیة على أیدی القائمین على سجون الاحتلال.
یذکر ان الاسیر الفلسطینی عرفات شاهین شعوان جرادات یبلغ من العمر ثلاثین سنة من بلدة سعیر فی محافظة الخلیل، وقد استشهد تحت ظروف غامضة فی سجن مجدو الاسرائیلی، بعد ستة أیام على اعتقاله من قبل قوات الاحتلال.

تعليقات