ایرادات فیلم "محمد رسول الله (ص)" تتخطى عتبة الملیون دولار

asdasd
معرف الأخبار : ۳۰۴۸۶۱

تخطت ايرادات فيلم " محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله)" للمخرج الايراني مجيد مجيدي، مبلغ 1.176 مليون دولار، بعد مرور 16 يوما من عرضه بدور السينما الايرانية.

ويعرض الفيلم الذي تدور قصته حول سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وآله) حتى سن 13 عاما، عبر 40 قاعة سينمائية في طهران و88 قاعة في المحافظات الايرانية الاخرى.

وكان قد قال المخرج الايراني مجيد مجيدي لموقع هوليوود ريبورتر، إن الهدف من تقديم الفيلم هو تصحيح صورة الإسلام التي شوهها المتطرفون، فالتصرفات البربرية مثل قطع الرؤوس وذبح الأبرياء وتدمير الكنوز التراثية التي قامت بها التنظيمات المتطرفة لداعش في العراق وسوريا لا تمت بالإسلام، وشوهت صورة المسلمين في العالم وصمتهم بالإرهاب.

وأضاف مجيدي: الإسلام دين سلام وصداقة وحب، وهو ما حاولت تقديمه وتناوله في الفيلم، وتقديم صورة جيدة عنه في مختلف دول العالم، خاصة أنه منذ عام 1977، حين قدم المخرج السوري مصطفى العقاد فيلمه "الرسالة" لم يقدم أي عمل عن الإسلام.

وأشار مجيدي إلى عدم ظهور الرسول بوجهه خلال أحداث الفيلم، وقال إنه سبق أن أعلن ذلك مرارا، ومنذ الإعلان عن بدء تصويره، للحفاظ على وحدة العقيدة بين السنة والشيعة.

وقد دعا مجيدي شيوخ الأزهر إلى مشاهدة الفيلم والتحاور بشأن تحفظاتهم ومخاوفهم من مسألة تجسيد شخصيات الأنبياء، مشيرا إلى إصدارهم حكما مسبقا قبل تصوير الفيلم برفض الفيلم.

وأشار إلى أن الفيلم يتناول مرحلة من حياة النبي محمد (صلى الله عليه وآله) لا خلاف بين المذاهب الإسلامية عليها، وأن الفيلم أنتج وفق رؤية فلسفية تسهم في تحقيق وحدة العالم الإسلامي، لافتا إلى أن الفيلم لا يهدف للربح، أو شباك التذاكر، أو أي أهداف سياسية كما أشيع، بل تقديم شخصية الرسول والتعريف بها والتي لا تقدر بثمن.

والمح المخرج مجيدي للموقع انه من المقرر تقديم جزءين جديدين من الفيلم، يتناولان حياة الرسول حتى وفاته وتأسيس الحياة الإسلامية في المدينة المنورة في مستقبل ليس ببعيد.