5.18 ملیون سائح زار ایران خلال عام واحد

asdasd
معرف الأخبار : ۴۱۶۰۴۶

أكد النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري، أن احصائيات القطاع السياحي تشير الى دخول 5.18 مليون سائح للبلاد في العام الايراني الماضي (انتهى في 19 مارس/ آذار الماضي)، ارتفاعا عن 2.27 مليون سائح قبل 7 أعوام.

وأضاف جهانغيري خلال المنتدى الدولي للاستثمار بقطاع السياحة الايراني المنطلقة اعماله في طهران الاحد، بالرغم من أن تقارير المجلس العالمي للسفر والسياحة الصادر عام 2016، تشير الى أن نسبة السياحة والسفر من الناتج المحلي الاجمالي الايراني في عام 2015 بلغت 7.6 بالمئة مايعادل 793 مليار ريال، فانه من المتوقع أن ترتفع النسبة في عام 2016 الى 9.5 بالمئة مايعادل 893 مليار ريال ( الدولار= 31 الف ريال).

وأكد النائب الاول للرئيس الايراني أن الاستثمار في البنى التحتية لصناعة السياحة ومحل الاقامة والمنشآت بهذا القطاع على اساس استراتيجية الاقتصاد المقاوم وتجاوز الاقتصاد المرتبط بالنفط بات من الاولويات، وعلى ضوء ذلك فأننا نستهدف توظيف الاقتصاد السياحي وعوائده في زيادة النمو الاقتصادي.

وأكد أن تنمية وتطوير الصناعة السياحية في ايران من أهم السبل للانعتاق من الاقتصاد المبنى على العوائد النفطية وستساهم بالتوزيع العادل للدخل وايجاد الوظائف المستدامة في البلاد، منوها الى أن تقديم وتنفيذ الحلول العملية لنيل هذا الهدف، سيتيح امكانية التحرك نحو " رؤية 2025".

 

endNewsMessage1
تعليقات