قائد الثورة یؤکد ضرورة حفظ الغابات والموارد الطبیعیة من ید المستغلین

asdasd
معرف الأخبار : ۴۶۷۷۴۹

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ضرورة الحفاظ على الغابات والموارد الطبيعية من يد المستغلين، منتقدا واردات الفواكه في ضوء ما تحظى به ايران من فواكه ذات خصائص مميزة.

وخلال مراسم غرسه شتلتين من اشجار الفاكهة، اليوم الاربعاء، اشار القائد الى اهمية المساحات الخضراء والغطاء النباتي وقال، ان الكثير من الاعراض الناجمة عن الغبار العالق في الجو وتلوث الهواء وعدم سلامة هواء المدن يعود لقلة الغطاء النباتي، وفي ضوء الموقع الجغرافي واتساع المناطق الصحراوية في البلاد، فان الحفاظ على الغطاء النباتي يحظى باهمية مضاعفة.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية وجود مناطق غطاءات نباتية تضم اعشاب دوائية متنوعة وكذلك الغابات في شمال البلاد من مميزات المساحات الخضراء في ايران واضاف، ان غابات الشمال القيمة تعد ضمن غابات العالم التي قل نظيرها، الا ان بعض المستغلين ومن دون الاهتمام بالمصالح الوطنية يعملون على تدمير الغابات ومصادر البلاد الطبيعية لذا ينبغي حفظها من تطاول هؤلاء عليها.

واكد آية الله خامنئي، انه على مسؤولي قطاع الغابات والمراعي والاراضي الزراعية ايلاء اهمية فائقة لعملهم هذا وبذل الجهود للحفاظ على هذه الثروة الوطنية العظيمة.

واشار الى الخصائص المميزة للفواكه الايرانية واعرب عن اسفه لواردات الفاكهة قائلا، ان استيراد الفواكه يعد ضمن الاجراءات الخاطئة ويتوجب على المسؤولين منع هذا الامر ما عدا الحالات الضرورية.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية مراسم غرس شتلات الاشجار رمزا لاحترام المواطنين للطبيعة الخضراء في ايران العزيزة واضاف، انه على الجميع ان يعرفوا قدر هذه النعمة الالهية.

endNewsMessage1
تعليقات