انطلاق المهرجان الدولی لأفلام الأطفال و الیافعین فی اصفهان قریبا

asdasd
معرف الأخبار : ۴۹۳۰۲۸

ستقام الدورة الـ30 من مهرجان أفلام الأطفال و اليافعين في عاصمة الفن و الثقافة الإيرانية 'إصفهان' في يوليو القادم، و يعتبر هذا المهرجان فريدا من نوعه حيث تشارك فيه عادة أكثر من 70 دولة، مما يجعله متميزاً من حيث الحضور و الأجواء، و يحظي بإستقبال واسع من قبل المشاهدين و أهل الفن.

وفي هذا الإطار أكد مدير قسم السيناريوهات علي أكبر قاضي نظام أن السيناريو يجب أن يكتب للطفل وليس حول الطفل، و هذا هو المعني الذي نحاول تحقيقه في هذا المهرجان مضيفا اننا لسنا مهتمين بما يكتب أو يصنع حول الطفل، بل نريد أن يكون الفيلم مناسباً ليشاهده الأطفال.

وشدد انه علي لجنة تحكيم هذا القسم أن تنتبه لهذا الأمر، لأن هذا هو معيارنا الأساسي، حيث يجب أن ننتبه لذوق المشاهد المعني، و هو الطفل.

وصرح ان فيلم الطفل يجب أن يسلي المشاهد وعلاوة علي ذلك، ينقل اليه القيم الرفيعة وهذه السنة لن نقبل بالسيناريوهات التي لم تكتب للأطفال.

يذكر بأن هذا المهرجان يقام لفئتين، هما الأطفال واليافعين، وستكون المسابقة أيضاً في قسمين.

وبناء علي البيان الصحفي الصادر عن إدارة المهرجان الدولي لأفلام الأطفال و اليافعين، فان المهرجان سيقام في مدينة اصفهان اعتبارا من 30 يونيو وحتي 6 من يوليو 2017 القادم ، و يمكن الإطلاع علي شروط المشاركة عن طريق موقع مؤسسة فارابي السينمائية www.fcf.ir وموقع مهرجان الدولي لأفلام الأطفال و اليافعين www.icff.ir .

عشاق السينما وجمهور الأطفال والمعنيين بصناعة الأفلام والإنتاج السينمائي، سيكونون علي موعد مع انطلاقة الدورة الـ 30 من المهرجان الدولي لأفلام الأطفال و اليافعين للعام 2017، لتشهد مدينة اصفهان الأثرية وعلي مدار اسبوع كامل، باقة متنوعة من الأفلام التي تعكس سحر سينما الأطفال و مغامرات اليافعين، وتعبّر عن واقع المجتمعات ورؤي المخرجين في مجال صناعة الأفلام لهذه الفئة العمرية.

يذكر بأن السيد عليرضا رضاداد سيترأس إدارة هذا المهرجان اذ سبق لرضاداد رئاسة مهرجان فجر العالمي السينمائي في السنوات الماضية، و له باع طويل في مجال تنظيم المهرجانات.

endNewsMessage1
تعليقات