متحدث الحکومة الایرانیة یؤکد: لا تغییر فی سعر البنزین

asdasd
معرف الأخبار : ۱۱۷۲۸۱۲

اكد المتحدث باسم الحكومة في الجمهورية الاسلامية الايرانية علي بهادري جهرمي بانه سوف لن يحصل اي تغيير في سعر البنزين في البلاد، لافتا الى ان التغيير فقط سیکون في اسلوب التوزيع في جزيرتي كيش وقشم جنوب البلاد بصورة تجريبية.

وفي تصريح ادلى به للقناة الاولى في التلفزيون الايراني اليوم الثلاثاء فنّد بهادري جهرمي الاشاعات الواردة حول زيادة سعر البنزين من جديد وقال: فيما يتعلق بالبنزين، من المقرر ان يجري فقط تغيير في اسلوب توزيع البنزين المدعوم (1500 تومان) وهو الامر الذي كان مطروحا في فترة الحكومة السابقة ايضا.   

واكد بانه ليس من المقرر ان يتم ايجاد تغيير في سعر البنزين واضاف: ان التغيير في اسلوب توزيع البنزين يهدف لارساء العدالة في منح الطاقة المدعومة حيث تم اختيار جزيرتي كيش وقشم لتطبيق ذلك من اجل دراسة هذه التجربة بصورة افضل.

وتابع متحدث الحكومة الايرانية: ليس من المقرر ايجاد تغيير في توزيع وسعر البنزين المدعوم على المستوى الوطني كما لن يكون هنالك اي تغيير في سعر البنزين في جزيرتي كيش وقشم بل ان اسلوب التوزيع سيتغير بصورة تجريبية.

وحول تفاصيل المشروع قال: ان دعم الوقود المعمول به حاليا يختص باصحاب المركبات فقط وهذا ليس امرا عادلا لان هنالك البعض لا يحظون بهذا الدعم لانهم لا يمتلكون مركبات.

واضاف: بناء على هذا المشروع لو كان من المقرر تقديم دعم للوقود فان الدعم يجب منحه للذين لا يمتلكون مركبات ولا يستفيدون من دعم الوقود.

 

endNewsMessage1
تعليقات