موغرینی: من السذاجة الاعتقاد أنه یمکن "محو إیران من الخارطة"

asdasd
معرف الأخبار : ۲۷۳۹۳۳

قالت منسقة الشؤون الخارجية والامنية للاتحاد الأوروبي فريدريكا موغريني إن الاتفاق النووي سيفتح الطريق أمام إيران للقيام بدور "هائل" في المنطقة، معتبرة أنه "من السذاجة" الاعتقاد أنه يمكن "محو إيران من الخارطة".

وقالت موغريني، في تصريحات صحيفة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء إن "التوصل لاتفاق نووي مع إيران من شأنه أن يعزز الاستقرار في الشرق الأوسط، وأن يفتح الطريق أمام طهران لكي تقوم بدور هائل".

وأشارت موغريني إلى أنها تدرك حساسية دول المنطقة إزاء الدور الذي يمكن أن تضطلع به إيران مستقبلاً في الشرق الأوسط، لكنها أضافت قائلة: "إنني أعتقد اعتقاداً راسخاً بأنه من السذاجة أن نعتقد أنه يمكن محو إيران من الخارطة إن إيران لديها دور كبير، ولكنه إيجابي في المنطقة".

المسؤولة الأوروبية أكدت أيضاً أنها ستبحث مع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، خلال اجتماعها معه في وقت لاحق مساء يوم الثلاثاء بتوقيت نيويورك، ملف الأزمتين السورية واليمنية، لكنها أشارت إلى أن "الموضوع الرئيسي للاجتماع سيكون الملف النووي".

وفيما شددت على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا، ودعم الاتحاد الأوروبي لجهود المبعوث الدولي إلى سوريا، أكدت فريدريكا موغريني أنها سوف تناقش مع ظريف "الدور الذي يمكن لإيران القيام به للتوصل إلى حل سياسي في سوريا".

 

تعليقات