أفخم: مشروع "ایرانوفوبیا" یهدف إذکاء الازمات الاقلیمیة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۷۹۳۱۳

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الایرانیة، مرضیه افخم ان مشروع "ایرانوفوبیا" هو مشروع لاذکاء الازمات الاقلیمیة وزیادة التفرقة والضغینة وان الحقائق التاریخیة تعد موشرا بارزا علی دور ایران البناء والسلمي في المنطقة والعالم.

وتعقیبا علی التصریحات الاخیرة للرئیس الامیرکي باراك اوباما في مقابلة مع جریدة یمینیة امیرکیة في واشنطن، رفضت افخم المزاعم القائلة بان قادة ایران معادین للیهود ولدیهم نزعة توسعیة ضد دول منطقه الخلیج الفارسي.

واکدت ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تکن احتراما بالغا لکافة الادیان الالهیة واتباعها، بما في ذلك الیهود والدین الیهودي وان سیاسات ایران المناهضة للصهیونیة وفي مواجهة الاحتلال والجرائم الواسعة وارهاب الدولة الذي یمارسه الکیان الاسرائيلي لا علاقة لها بالدین الیهودي واتباعه.

وصرحت: انه فیما تنامت ظاهرة معاداة الاسلام علی مستوی العالم، بما في ذلك امیرکا بصورة غیرمسبوقة، فان الرئیس الامیرکي یصدر اشارات مغلوطة ومتخبطة بالکامل عن المصادر المهددة للامن في المنطقة، بدلا من التطرق الی هذه الظاهرة البشعة وتصرفات بعض الحکومات ضد المسلمین او قتل المسلمین یومیا علی ید بعض حلفاء اميرکا او الارهابیین التکفیریین.

واعتبرت تصریحات المسؤولین الامیرکیین حول وجود کافة الخیارات علی الطاولة، بانها تشکل اصرارا علی تکرار تفوهات سلبیة، مؤکدة علی ضرورة احترام المبادئ الاولیة لمناخ المفاوضات الجاریة، مضیفة: ان اثارة ادعاء الخیار العسکري یمثل اساسا تفوهات سلبیة متکررة لا موقع لها في عالم الواقع، والمؤکد ان ضامري الشر لایران لن یجنوا شیئا من هذه الخیارات اطلاقا.

تعليقات