امیرعبداللهیان: تجاوز العراق لازمته ممکن فی ظل الوحدة الوطنیة

asdasd
معرف الأخبار : ۲۸۲۰۱۸

اکد مساعد الخارجیة الایرانیة للشؤون العربیة والافریقیة حسین امیر عبداللهیان اهمیة فتوی المرجعیة الدینیة في العراق لایجاد تنظیمات شعبیة وتعبئة عامة ضد الارهاب التکفیري، معتبرا ان تجاوز العراق للازمة الراهنة ممکن فقط في ظل الوحدة الوطنیة.

واشار امير عبد اللهيان خلال لقائه امس السبت المبعوث الخاص للامین العام لمنظمة الامم المتحدة في شؤون العراق یان کوبیتش الی اهمیة فتوی المرجعیة الدینیة في العراق في ایجاد التنظیمات الشعبیة والتعبئة العامة ضد الارهاب التکفیري، واکد ضرورة التزام جمیع الاطیاف العراقیة، شیعة وسنة وکردا، بالدستور، وسیادة العراق ووحدة اراضیه وضرورة دعم الحکومة لارساء الامن والاستقرار ومواجهة الارهاب.

واعتبر امیر عبداللهیان سقوط الرمادي رغم تواجد قوات التحالف في محافظة الانبار بانه مثیر للتساؤل والشکوك وقال، ان هذا الحدث یدل علی ان تجاوز العراق لازمته الراهنة ممکن فقط في ظل الوحدة الوطنیة وبعیدا عن النزاعات الطائفیة واعتمادا علی الامکانیات والطاقات الوطنیة والدعم من دول الجوار ومنظمة الامم المتحدة.

من جانبه وجه ممثل الامین العام للامم المتحدة في شؤون العراق الشکر والتقدیر لدور الجمهوریة الاسلامیة في ایران الجاد في مکافحة الارهاب، واصفا بالمهم الاجراءات الانسانیة لایران في اطار ارساء والامن والاستقرار وصون وحدة اراضي سوریا والعراق.

واشار یان کوبیتش الی النسیج الاجتماعي في العراق، واکد اهمیة دور المرجعیة فیه، معتبرا مشارکة دول المنطقة بعیدا عن الطائفیة الطریق الوحید لدعم الشعب العراقي لمعالجة المشاکل القائمة وتجاوز الظروف الراهنة.

وقد بحث الجانبان اضافة الى اوضاع المنطقة خاصة العراق، مسیرة التعاون المشترك لمکافحة ظاهرة الارهاب خاصة تنظیم داعش الارهابي.

تعليقات