قطر ترحب وأمیر الکویت یهنئ باتفاق النووی الإیرانی

asdasd
معرف الأخبار : ۲۹۰۹۰۱

أعربت قطر عن ترحيبها بالاتفاق النووي بين مجموعة (5+1)، وإيران الذي توصلوا إليه أمس الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا.

وفي بيان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية مساء الثلاثاء، وصفت وزارة الخارجية القطرية الاتفاق “بالخطوة الهامة”، مؤكدة “حرص دولة قطر نحو حماية السلام والاستقرار”.

وأعربت الخارجية عن أملها أن “يسهم هذا الاتفاق في السلام والاستقرار في المنطقة”.

ومن جانبه بعث أمير الكويت الشيخ “صباح الأحمد الصباح”، برقيات تهنئة إلى رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وروسيا والصين وإيران ورئيس الوزراء البريطاني والمستشارة الألمانية والأمين العام للأمم المتحدة، هنأهم فيها بتوقيع الاتفاق الذي أبرم بين إيران ومجموعة 5+1.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، أن أمير الكويت، “أعرب عن أمله بأن يسهم هذا الاتفاق في تعزيز الأمن والسلام في المنطقة”.

وفي ذات السياق، قال وزير الإعلام الإردني، المتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، إن حكومة بلاده تتابع تطورات التوصل لاتفاق بين مجموعة الدول الكبرى الست وإيران، بشأن الملف النووي لطهران.

وأضاف في بيان الثلاثاء تلقت الأناضول نسخة منه، “إن الدبلوماسية الأردنية تواصل اتصالاتها مع الأطراف الرئيسية للوقوف على تفاصيل الاتفاق”.

ومضى بالقول إن بلاده بانتظار الوقوف على كافة تفاصيل الاتفاق والوثائق ذات العلاقة، لافتًا “أن موقف بلاده المبدئي والثابت، أنها مع أي خطوة من شأنها ترسيخ الأمن والسلم والاستقرار الإقليمي وأن ينعكس الاتفاق إيجابا على كافة الأطراف في المنطقة وأمن شعوبها والحيلولة دون سباق التسلح في المنطقة”.

تعليقات